+A
A-

ختام ناجح ومميز لبطولة العيد الوطني لبناء الأجسام

توج سلطان الغانم رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العيد الوطني لبناء الأجسام الفائزين بلقب بطل الأبطال في الفئات المختلفة لبطولة العيد الوطني لبناء الأجسام والتي أقيمت بمركز المحرق الشبابي النموذجي بمشاركة واسعه للاعبين من 11 دولة وهي مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الامارات العربية المتحدة، دولة الكويت، سلطنة عمان، لبنان، سوريا، الهند، الفلبين، النيبال وأوغندا، حيث أقيمت المنافسات بالمحرق يوم الجمعة الماضي وسط مشاركة دولية واسعة وحضور جماهيري غفير.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 130 لاعباً في مختلف الفئات الطولية والوزنية، حيث أن اتاحة الفرصة بالمشاركة للمقيمين وللراغبين من خارج مملكة البحرين رفعت نسبة المشاركة كثيراً وحرص عدد كبير من لاعبي بناء الأجسام من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي على الحضور القوي والمنافسة المتميزة على خشبة المسرح وقد أضيفت فئة الشباب لفئتي البودي بيلدينق والفيزيك للمرة الأولى، ويضيف اتحاد رفع الأثقال تحقيق انجاز جديد على مستوى التنظيم والتنافس.


نتائج فيزيك 170 سم
وعلى مستوى النتائج ضمن مسابقات الفيزيك للفئة الطولية 170 سم حقق المركز الأول البطل خالد البوسعيدي من سلطنة عمان، البطل محمد طاهر من البحرين في المركز الثاني، البطل بدر الصالحي من عمان في المركز الثالث، البطل نايف المطوع من البحرين في المركز الرابع، البطل على الظنحاني من الامارات في المركز الخامس والبطل عبدالله الكليب من السعودية في المركز السادس.

نتائج فيزيك شباب
في منافسات الفيزيك للشباب أحرز المركز الأول البطل حمد الخضر من البحرين، البطل أمجد المعولي من عمان في المركز الثاني، البطل نايف المطوع من البحرين في المركز الثالث، البطل إبراهيم الحديدي من عمان في المركز الرابع، البطل حسين الحسن من البحرين في المركز الخامس والبطل وليد خان من البحرين في المركز السادس.

نتائج فيزيك 174 سم
في مسابقة الفيزيك للفئة الطولية 174 سم أحرز المركز الأول البطل حمد الخضر من البحرين، البطل سيف السعيدي من عمان في المركز الثاني، البطل عمر أحمد من البحرين في المركز الثالث، البطل واصل عنبر من الامارات في المركز الرابع، البطل عمر السباعي من البحرين في المركز الخامس والبطل عبدالله عيسى من البحرين في المركز السادس.

نتائج فيزيك 178 سم
في مسابقة الفيزيك للفئة الطولية 178 سم أحرز المركز الأول اللاعب الكويتي البطل فهد ناصر المطر، المركز الثاني البطل عبد الرحمن الدوسري من البحرين، المركز الثالث البطل علي محمد من البحرين، المركز الرابع البطل محمد الهاجري من البحرين، المركز الخامس البطل وليد خان من البحرين والمركز السادس الاماراتي البطل عبد الرحمن العوضي.

نتائج الفيزيك 178 فما فوق
في مسابقة الفيزيك 178 سم فما فوق أحرز المركز الأول الاماراتي البطل خالد عبدالله، المركز الثاني السعودي البطل سعود العطيش، المركز الثالث البطل سلطان الغامدي من السعودية، المركز الرابع البطل البحريني راشد البورشيد، المركز الخامس البطل السعودي محمد خليفة والمركز السادس البطل البحريني عبدالله المحميد.

نتائج مسكلر فيزيك 174 سم
في مسابقة المسكلر فيزيك 174 سم أحرز المركز الأول البطل العماني منذر الهطالي، المركز الثاني البطل البحريني حمد طاهر، المركز الثالث البطل العماني طلال السعدي، المركز الرابع البطل اللبناني ربيع الحلبي والمركز الخامس البطل البحريني سيد علي هادي.

نتائج مسكلر فيزيك 174 فما فوق
في مسابقة المسكلر فيزيك 174 سم فما فوق أحرز المركز الأول البطل البحريني حسين خميس، المركز الثاني البطل السعودي أحمد البقشي، المركز الثالث البطل السوري أحمد خليل، المركز الرابع البطل البحريني أحمد يوسف الحايكي، المركز الخامس البطل البحريني أحمد محمد الحايكي والمركز السادس البطل الأوغندي أوستن كيرونغي.

الخضر الهطالي يحققان لقب الأبطال
وتمكن من تحقيق لقب بطل الأبطال لمسابقات الفيزيك البطل حمد صلاح خليفة الخضر من البحرين، وحقق البطل العماني منذر الهطالي لقب بطل الأبطال لمسابقات المسكلر فيزيك.

كلاسيك بناء الأجسام 168 سم
وفي مسابقة كلاسيك بناء الأجسام للفئة الطولية 168 سم أحرز المركز الأول البطل العماني إدريس الزدجالي، المركز الثاني البطل الاماراتي إبراهيم صالح، المركز الثالث البطل البحريني مروان علي والمركز الرابع البطل النيبالي فاسكار راج.

نتائج كلاسيك بناء الأجسام 171 سم
وفي مسابقة كلاسيك بناء الأجسام للفئة الطولية 171 سم أحرز المركز الأول البطل البحريني محمد بوخلاف، المركز الثاني البطل العماني عمر البلوشي، المركز الثالث البطل البحريني السيد عمار إبراهيم، المركز الرابع البطل البحريني عبدالله العليوات، المركز الخامس البطل البحريني محمد بوعلاي والمركز السادس البطل إبراهيم صربي من البحرين أيضاً.

نتائج كلاسيك بناء الأجسام 175 سم
وفي مسابقة كلاسيك بناء الأجسام 175 سم سيطر عليها اللاعبون البحرينيون حيث أحرز المركز الأول البطل مصطفى أكبر، المركز الثاني البطل جاسم الحايكي، المركز الثالث البطل حسن عبد العزيز، المركز الرابع البطل محمد الدوسري، المركز الخامس البطل طلال الرويعي والسادس أمير العرب.

نتائج كلاسيك بناء الأجسام 175 سم فما فوق
وفي مسابقة كلاسيك بناء الأجسام للفئة الطولية 175 سم فما فوق أحرز المركز الأول البطل البحريني عبد الرحمن المشاري، المركز الثاني البطل البحريني عبدالأمير عباس، المركز الثالث البطل البحريني أحمد الحايكي، المركز الرابع البطل السعودي أحمد البقشي والمركز الخامس البطل الاماراتي ماجد نادي بن غريب.

بناء أجسام شباب
وفي مسابقة بناء الأجسام للشباب أحرز المركز الأول البطل البحريني وحيدالله علي شاهين من البحرين، المركز الثاني البطل الإماراتي عبدالله المنصوري، المركز الثالث البطل البحريني عبدالرحمن المشاري، المركز الرابع البطل العماني نبهان الزدجالي، المركز الخامس البطل السيد عمار إبراهيم من البحرين والمركز السادس من البحرين أيضاً لبطل عبدالله العليوات.

نتائج بناء الأجسام 65 كيلوغرام
في مسابقة بناء الأجسام 65 كيلوغرام أحرز المركز الأول البطل الفلبيني جيم كارتر، المركز الثاني البطل العماني إدريس الزدجالي، المركز الثالث البطل الاماراتي عبدالله المنصوري، المركز الرابع البطل البحريني محمد عبدالله، المركز الخامس البطل الاماراتي إبراهيم صالح والمركز السادس البطل السعودي مبارك الزنان.

نتائج بناء الأجسام 75 كيلوغرام
وفي مسابقة بناء الأجسام 75 كيلوغرام أحرز المركز الأول البطل البحريني محمود عبد الواحد، المركز الثاني البطل البحريني تركي العنزي، المركز الثالث البطل السعودي جباري هزازي، المركز الرابع البطل العماني نبهان الزدجالي، المركز الخامس البطل البحريني وحيد الله شاهين والمركز السادس البطل السعودي حسين الحيدر.

نتائج بناء الأجسام 85 كيلوغرام
في مسابقة بناء الأجسام 85 كيلوغرام أحرز المركز الأول البطل الأوغندي أناتولي كاتو، المركز الثاني البطل البحريني عبدالله فاروق، المركز الثالث البطل حمد النعار، المركز الرابع البطل البحريني علي البنعلي، المركز الخامس البطل السعودي كميل القنبري والمركز السادس البطل الاماراتي ماجد بن غريب.
وفي مسابقة بناء الأجسام فوق 85 كيلوغرام حقق المركز الأول البطل الهندي أجو أجيش.

بوخلاف وكاتو يحققون لقب بطل الكلاسيك
حقق لقب بطل الأبطال لمسابقات الكلاسيك بناء الأجسام اللاعب البحريني محمد يوسف بوخلاف، ولقب بطل الأبطال لفئات بناء الأجسام اللاعب الأوغندي أناتولي كاتو.

الغانم يؤكد أهمية البطولة ومكانتها
وشهد مساء يوم الجمعة الذي اقيمت فيه منافسات البطولة الافتتاح الرسمي عند الساعة الرابعة عصراً بعزف السلام الملكي، ثم القى السيد سلطان الغانم كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم الثاني البحرين والمشاركين والمقيمين على ارض البلاد، رافعاً التهاني والتبريكات ومجدداً الولاء في هذه المناسبة المباركة أصالة عن نفسه ونيابة عن أسرة رياضة بناء الأجسام والرياضات المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال لمقام حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وللقيادة الرشيدة بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة حفظة الله ورعاه، وأكد خلال كلمته ان اتحاد رفع الأثقال حريص بأن يستحضر كافة عوامل النجاح لهذه البطولة التي يقيمها سنوياً لما لها من أهمية كبرى ومكانة واسعة، وانطلاقاً من توجهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في وضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة لحصد من المزيد من الانجازات خصوصاً أننا نعيش عصر الذهب، موجهاً الشكر والامتنان الجزيلين للجنة الأولمبية البحرينية، ووزارة شئون الشباب والرياضة ومركز شباب المحرق النموذجي على احتضانه هذه البطولة وجميع الجهات الداعمة والمتعاونة متمنياً كل التوفيق للمشاركين في مشوارهم في رياضة بناء الأجسام.

المطر وتحدي مرض السرطان
حظيت بطولة العيد الوطني لبناء الأجسام هذا العام بمشاركة مميزة من اللاعب الكويتي فهد ناصر المطر الذي كان يعاني من مرض السرطان ورغم ذلك إلا أنه تحدى هذا المرض وتمكن من التغلب عليه وأبى ألا يشارك إلا في هذه البطولة وبالعزيمة والاصرار تمكن من تحقيق المركز الأول في مسابقة الفيزيك 178 سم، وقد لفت المطر أنظار الحارين والمشاركين بأدائه المميز، وتحدث المطر للحضور عن هذه التجربة مؤكداً أنه كان قد وعد نفسه أن يشارك ويحقق المركز الأول وسيكون متواجد دائماً في بطولات البحرين.

البورشيد يحقق المركز الرابع ويكرم بالذهب
كما شارك اللاعب البحريني راشد البورشيد الذي تعرض لحادث دراجة ناريه تسبب له بإصابة بقدمه، إلا أنه تحدى كل ذلك وحرص على المشاركة وحل في المركز الرابع في فئة الفيزيك فوق 178 سم بمستوى رائع ومشرف وقد كرم سلطان الغانم اللاعب بميدالية ذهبية شرفية نظير ما قدمه للجميع من مثال يحتذى به من الهمة والعزيمة والإصرار الذي يعكس كفاءة الشباب البحريني وما يمكنه ان يحققه بعزيمته واصراره.

إسماعيل، السعيدي ومرزوق ضيوف الشرف
شهد مسرح مركز شباب المحرق النموذجي الشبابي مشاركة ضيوف شرف الذين استعرضوا عضلاتهم على خشبة المسرح، نالوا على أثره اعجاب الحاضرين، حيث شارك البطل البحريني هشام اسماعيل صاحب لقب بطل الأبطال العام الماضي، واللاعب فهد السعيدي ثاني العالم في الفيزيك وقاسم مرزوق بطل أبطال مسكلر فيزيك العام الماضي.

أمير دسمال وحضور مميز
كما كان للفنان البحريني المتميز أمير دسمال حضور رائع على المسرح عندما شارك كعريف حفل، حيث بدء مشاركته بأبيات شعرية رحب فيها بالحضور والمشاركين، ثم قام بتقديم اللاعب هشام اسماعيل على خشبة المسرح ومحمساً الجماهير التي ملئت الصالة.