+A
A-

أربع سباقات للخيل العربية الأصيلة

خالد حسن

أكد الدكتور خالد أحمد حسن رئيس لجنة سباقات الموروث للخيل العربية الأصيلة بأن النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد يتضمن أربع سباقات.

وأشار الدكتور حسن إلى أن هذه السباقات تقام لمسافة ألف متر في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، بمشاركة 10 فرسان في كل سباق، فيما لا تشارك الجيال الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في السباقات التالية.

ويقام السباق الأول للخيل العربي يوم الثامن عشر من يناير القادم، فيما يقام السباق الثاني في الثامن من فبراير، على أن يقام السباق الرابع من الشهر ذاته، بينما تختتم سلسلة السباقات يوم الرابع عشر من مارس المقبل.

وأوضح الدكتور حسن أن التسجيل للسباقات سيكون مفتوحا يومي الاثنين والثلاثاء قبل كل سباق في مقر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في أوقات الدوام الرسمي 

وقال الدكتور حسن إن هناك شروطا خاصة للمشاركة في سباقات الموروث للخيل العربية منها اللباس الذي يشترط أن يكون لباسا تقليديا (الثوب الأبيض والغترة البيضاء والسروال الأسود والحذاء الاسود المخصص للفروسية)، موضحا أن المشاركة مفتوحة للفرسان فوق 14 عاما.

يذكر أن اللجنة الخاصة بسباقات الموروث للخيل العربية تضم كل من يوسف طاهر، خالد الرويعي، خالد فخرو، حيدر الزعبي، أحمد عيد، سيديب، والدكتور أبو عبيدة سبيل آدم، إضافة إلى الدكتور خالد أحمد حسن رئيس اللجنة.