+A
A-

"التجارة" تغلق محلاً تجارياً لإخفائه سلع ومنتجات التبغ والإمتناع عن بيعها

أغلقت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة محلاً تجارياً لبيع المواد الغذائية والتبغ وذلك لمخالفته للقانون رقم ٣٥ لسنة ٢٠١٢ بشأن حماية المستهلك .

حيث يقوم المحل التجاري بإخفاء السلع ومن بينها منتجات التبغ دون وجه حق والامتناع عن التعامل بها، مما يعد مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها في العمل التجاري بمملكة البحرين، وبعد أن تم إنذار المؤسسة (الاسواق) بسبب اخفاءها للسلع، وعلى أثر متابعة المختصين في إدارة التفتيش في الوزارة عبر إعادة التفتيش، تبين عدم الإمتثال للقوانين وبالتالي تم إتخاذ الاجراءات القانونية بشأن المحل التجاري وإغلاقه إدارياً .

وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة تفتيشية متكاملة تنفذها إدارة التفتيش للتأكد من إلتزام المحلات التجارية والأسواق بالأنظمة والقوانين لتحسين بيئة السوق وتنمية الاقتصاد والحد من الممارسات غير السليمة كتعمد حجب السلع المتاحة بالسوق عن أشخاص معينين، أو التلاعب والمبالغة بالأسعار، حيث يتم رصد هذه الممارسات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ودعت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عموم المستهلكين للإبلاغ عن أيةً مخالفات بشأن إخفاء السلع ومن بينها منتجات التبلغ و التلاعب بالأسعار، أو ما شابه ذلك عن طريق مركز الاتصال بالوزارة على 80001700 ، أو عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو عن طريق قنوات الاتصال المتاحة للوزارة.