العدد 3818
الجمعة 29 مارس 2019
banner
خلطة‭ ‬“العاطلين”‭ ‬بالباشميل
الجمعة 29 مارس 2019

أشيد عاليًا بالتوجه الجديد لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والذي جاء أخيرًا بتصريح على لسان وكيلها الرجل الفاضل صباح الدوسري، عن قرب إطلاق برنامج جديد، يلزم المؤسسات التدريبية بتوظيف العاطلين عن العمل، حيث سيُطرح مطلع الشهر المقبل، بعد أن توقع الوزارة مذكرة تفاهم مع صندوق العمل “تمكين”.

ويأتي هذا التوجه العادل، والمنصف، والملزم للجهات التي ستُدرب الباحثين عن عمل، بألا يكون هُناك عقد تدريب دون توظيف، كخطوة يؤمل أن تُنفع الباحثين عن العمل (من البحرينيين)، وتوفر لهم الملاذ الوظيفي الآمن، والذي سيختصر سنوات طويلة من الانتظار، ومن التعثر في بناء الحياة الجديدة.

ويلاحظ –وفقًا للوضع الراهن- تجاهل المؤسسات التي توفر التدريب للعاطلين عن العمل، لأن تسكنهم في أي وظيفة، بتأثير سلبي يطالهم، ويطال مخرجات التدريب، والحصيلة المعرفية والوظيفية مع تأخر توظيفهم.

بالأثناء، يؤمل من الدولة أن تُكمل هذه الخطوة التصحيحية، بأن تٌعممها على الوزارات والجهات الحكومية، والشركات التي تملك بها الحكومة حصة وافرة من الأسهم، ليكون لها نصيب من هذه الشراكة التي أطلقتها الوزارة، والتي تضع العاطل على رأس الأولويات.

نُشير باهتمام، لمثل هذه الخطوات والمبادرات لجانبين، الأول لأهميتها، والثاني عرفانا منا لجهود من يسهر الليل والنهار، خدمة لهذا البلد ولمن عليها، فشكرًا لكل من يحقق هذه النجاحات، وشكرًا لكل من يفك طلاسم خلطة “العاطلين” المعقدة، والتي يدخل في مكوناتها كل شيء.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية