+A
A-

الأشغال تنتهي من تنفيذ مشروع تطوير الطرق الرئيسية بمجمع 911 في الرفاع

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع تطوير مجمع 911 بمنطقة الرفاع في المحافظة الجنوبية. وذلك ضمن برنامج تطوير القرى والمناطق القديمة الذي يهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، وفق خطة إعادة إنشاء وتطوير الطرق والشوارع القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في المناطق السكنية.

وذكر مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن المشروع يخدم ما يقارب 227 وحدة سكنية بالإضافة إلى 11 محلاً تجارياً. وتضمن تطوير الطرق الرئيسية ذات المسار الواحد في الاتجاهين والطرق الداخلية، والممرات بمجمع 911 في الرفاع ، بطول يبلغ حوالي 13 كيلومتراً طولياً، من خلال إعادة إنشاء البنية التحتية للطرق؛ وذلك بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفان غير الصالحة وإعادة رصف الشوارع الرئيسية في المجمع بالأسفلت، ورصف الطرق الفرعية والممرات والأرصفة الجانبية ومواقف السيارات بالطوب. بالإضافة إلى إنشاء شبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء قنوات أرضية للخدمات لتلافي قطع الأسفلت مستقبلاً إلى جانب تحويل الخطوط الكهربائية العلوية والأسلاك إلى أرضية، وتركيب أعمدة إنارة جديدة، وتوفير متطلبات السلامة المرورية؛ من خلال إنشاء مرتفعات تخفيف السرعة وتركيب العلامات المرورية الإرشادية والتحذيرية لتحقيق الأمن والسلامة على الطرق.

وأشار علوي إلى أن التطوير سيساهم في تسهيل انسيابية الحركة المرورية؛ من خلال تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم، بالإضافة الى زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وخلق بيئة آمنة لمستخدمي هذه الطريق.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة الشرقية لإنتاج الإسفلت والخرسانة، بتكلفة اجمالية تبلغ 1,094,175 ديناراً ( مليون وأربعة وتسعون ألفاً ومائة وخمسة وسبعون ديناراً).

ويأتي حرص الوزارة على تنفيذ مشاريع البنية التحتية من منطلق إيمانها بضرورة توفير خدمات عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.