+A
A-

الأشغال: الانتهاء من صيانة مركز البحرين للدراسات

صرحت المهندسة هدى ميرزا عباس مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني باستكمال المرحلة الثالثة من أعمال الصيانة الداخلية لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة وذلك انطلاقاً من خطتها لصيانة المباني الحكومية من أجل رفع كفاءتها من الناحية التشغيلية والاقتصادية مع الحفاظ على المرافق ومحتوياتها لضمان سلامة مستخدميّ المباني.
وقالت المهندسة هدى ميرزا ان الوزارة اعدت خطة استراتيجية شاملة بالتنسيق مع المسؤولين بالمركز لتتناسب مع تطلعاته وأهدافه ومكانته الفكرية والبحثية التنافسية على الصَّعيد المحلي والاقليمي. كما تم وضع برنامج زمني ومالي لتنفيذ الخطة التي شملت ثلاث مراحل مع الأخذ في الاعتبار جميع مُتطلبات رفع الكفاءة لاستخدام الموارد والطاقة أسوة ًبالمباني الحكومية الأخرى.
وقد شملت المرحلة الثالثة صيانة عدد من مرافق المركز تضمنت مكتبة مُتخصّصة مع قاعة اجتماعات رئيسية، قاعة فعاليات تتسع لعدد (88) شخصاً، مكتب المدير التنفيذي والمرافق التابعة له وقاعة تدريب تتسع لـ 20 متدرباً والمدخل الرئيسي للمبنى ومنطقة الاستقبال، ومركز الاتصال بإدارة استطلاعات الرأي، حيث تم استبدال قنوات التكييف السابقة وتنفيذ أعمال الصيانة المدنية والإنشائية مثل أعمال الترميم والصباغة الداخلية واستبدال الأسقف والأرضيات. بالإضافة الى الأعمال الكهربائية من خلال استبدال نظام الإضاءة القديمة بمصابيح موفّرة للطاقة من شأنها ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد والثروات الطبيعية في المملكة، بحيث شملت أعمال الصيانة الإضاءة الداخلية إلى جانب استبدال بعض الموزعات الكهربائية و تسليكات الكهرباء التالفة ونظام الحريق والصوت و غيرها من الأعمال الكهربائية الضرورية الأخرى المصاحبة للأعمال المدنية والميكانيكية.

الجدير بالذكر ان تكلفة المشروع بلغت 245 ألف دينار بحريني بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ ارادوس للمقاولات.