+A
A-

الأشغال: الانتهاء من شبكة لتصريف مياه الأمطار بمجمع 216 في حالة بوماهر

قام مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بجولة تفقدية لمنطقة حالة بوماهر (مجمع 216) بمحافظة المحرق؛ للاطلاع على مراحل سير العمل يرافقه مشرفو ومقاول المشروع بالوزارة، وذلك ضمن الخطط الاستراتيجية للوزارة لإعادة إنشاء وتطوير الطرق والشوارع القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في جميع مدن وقرى البحرين، وتسهيلا لتنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان.

 وقال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إن هذه المشاريع تندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني؛ لإعادة وتطوير خدمات البنية التحتية للمناطق السكنية سعيا منها في تلبية احتياجات المواطنين، وإنشاء شبكات طرق متكاملة ورفع مستويات السلامة والأداء عليها حفاظا على سلامة مستخدميها.

 وأضاف علوي خلال زيارته للمشروع أنه تم الانتهاء من إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة، وتم أيضا وضع طبقة الدفان فئة "أ" وأعمال التبليط وبناء أرصفة للمشاة.

 وأشار إلى أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبد الكريم الجهرمي للمقاولات ذ.م.م بمبلغ 1,300,000 مليون وثلاثمائة ألف دينار بحريني بطول قدره 6 ونصف كيلومترات منها ما يعادل 2.5 كلم ممرات ضيقة.

 وبين المهندس سيد بدر علوي بأن أعمال المشروع تشتمل على إعادة بناء البنية التحتية للطرق والشوارع بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن غير الصالحة، وأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية أجهزة الخدمات تحت الشارع من كهرباء، وماء وهاتف، وكذلك تنظيم التقاطعات بين الطرق الداخلية لتوفير السلامة المرورية لمستخدمي المنطقة ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي، والمستقبلي لأجهزة الخدمات ووضع الإشارات والعلامات الأرضية التي تبين اتجاه ومسار المرور، كما سيتم وضع وتحديث شبكة الإنارة.

 وقال ان هذه المشاريع تقف شاهدة على عزم الوزارة بتوزيع كافة جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين وبالعمل على إعادة إنشاء وتطوير الشوارع والطرق القديمة في جميع مناطق المملكة، تخفيفا للاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق؛ وذلك لتسهيل انسيابية الحركة المرورية، ورفع مستويات السلامة والأداء على شبكة طرق حفاظا على سلامة مستخدميها.