+A
A-

شركة أي بي إم تيرمينالز البحرين تعيّن أعضاء مجلس الإدارة الجدد

بعد النجاح الذي سجله الاكتتاب العام لشركة إي بي إم تيرمينالز، الشركة المشغلة الحصرية للميناء التجاري الوحيد في مملكة البحرين، والذي فاق التوقعات، أعلنت الشركة عن تعيين ستة أعضاء مجلس إدارة كشركة مدرجة عامة.

ويتضمن مجلس الإدارة الجديد السيد ديفيد سكوف، السيد سورين يعقوبسن والسيد فوزي أحمد كانو كمدراء تنفيذيين. كما تم تعيين السيد جيسبر كيدقارد مديراً غير تنفيذي، بينما سيشغل كل من السيد محمد بن إبراهيم جمعة الشروقي والسيد ناظم صالح الصالح مناصب مدراء مستقلين. وقد تم الإعلان عن هذه القرارات مؤخراً في اجتماع الجمعية العامة التأسيسية، والذي تم الإعلان خلاله عن المدراء التنفيذيين وغير التنفيذيين وفقاً لحقوق التصويت بنسبة 10% وفق المادة 175 من قانون الشركات التجارية وعملية انتخابية سرية انتخب من خلالها المدراء المستقلين.

وسوف يقوم أعضاء مجلس الإدارة بدوراً رئيسياً فيما يتعلق بمستقبل الشركة، حيث سيقومون بتقديم المشورة وتوفير التوجيهات التي من شأنها التعزيز من أداء شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، والحرص على استمرار إسهامات ميناء خليفة بن سلمان نحو تنمية الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.

والجدير بالذكر أن شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين هي أول شركة نقل ولوجستيات في المملكة تدرج في بورصة البحرين مع فائض استثماري بمعدل 4.4 أضعاف العرض المطروح. ويعد هذا الاكتتاب الأنجح في تاريخ البحرين الحديث، وذلك فيما يتعلق بمساهمات المستثمرين التي بلغت 97.4 مليون سهم تم التقدم بالطلب عليها.