+A
A-

آسيويان يدخلان "الجنة" 15 عاما لتهريبهما "الماريجوانا" المخدرة

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمين آسيويين بالسجن لمدة 15 عاما وبتغريم كل منهما مبلغ 5000 دينار؛ وذلك لإدانتهما بجلب قرابة كيلوجرامين من نبات الماريجوانا المخدرة، والمخبأة في كتب دينية، كما أمرت بإبعادهما نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات.

وأشارت المحكمة إلى أن واقعة القضية تتحصل في أن ضابط الجمارك وأثناء أدائه واجب عمله بمطار البحرين الدولي اشتبه في علبة "كارتون" يحتوي على عدد من الكتب بداخل حقيبة مسافر قادم من دولة آسيوية، لذا فإنه انتظر استلام المسافر حقيبته حتى يتم تحويله للمسار الأحمر للتدقيق بتفتيشه.

وتفاجأوا أثناء عملية التفتيش للحقيبة أن بداخلها مخبأة فيما بين أغلفة الكتب ما إجمالي وزنه 1787 جراما من نبات الماريجوانا المخدرة.

وبسؤال المتهم الأول حول تلك المضبوطات أفاد بأنه لا يعلم عن النبات المخدر أي شيء ولا علاقة له به، مبينا أنه التقى في مطار بلاده بـ 3 أشخاص من رجال الدين، والذي لا يعرفهم أصلا، وهم من طلبوا منه توصيل هذه الكتب الدينية إلى شخص مقيم في المملكة، وأعطوه اسمه ورقم هاتفه، مؤكدين له أن هذا العمل سيدخله إلى الجنة مباشرة، فقبل بهذا الأمر.

وعند استعلام وتحري أفراد الشرطة حول هوية المتهم الثاني الذي أرشد عنه الأول تمكنوا من القبض عليه، والذي عند سؤاله أنكر ما نسب إليه أو معرفته بتلك المادة المخدرة فضلا عمن جلبها إليه من بلادهما.

لكن كذب المتهمان افتضح بمجرد ورود نتائج تحليل عينة إدرار كل منهما، والتي ثبت من خلالها أن إدرارهما يحتوي على آثار لمواد مخدرة تعاطوها مسبقا.

وثبت للمحكمة أن المتهمين جلبا بقصد البيع والتعاطي نبات الماريجوانا المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.