العدد 3664
الجمعة 26 أكتوبر 2018
banner
نريد برلمانا يثق به المواطن
الجمعة 26 أكتوبر 2018

تكاد البحرين تغرق هذه الأيام، ما بين اثنين: مياه الأمطار الغزيرة، وتصريحات ووعود المترشحين، مع فارق أن الأول موسمي ومحدود التأثير، أما الثاني، فسيكون الخيار الخاطئ به عقوبة على المواطن ستمتد لـ 4 سنوات كاملة، من القهر والتذمر والتأفف، وبقية هذا “الباكج” المتكرر والممل.

وأكدت التجربة الأخيرة للبرلمان، وما شابها من شد وجذب وإضرار للمواطن، أهمية الاختيار الصحيح للمترشح، بعيدًا عن المجاملات، والمصالح الفردية والفئوية، وإرضاء فلان وعلان، على حساب الكفاءة، والمسؤولية الأخلاقية.

ويطمح ابن البلد اليوم لبرلمان طموح، تقوده كفاءات متنوعة متعاونة فيما بينها ومع الحكومة؛ للوصول إلى تشريعات وقوانين تخدم المواطن، وتسهل له شؤون الحياة، لا أن تكون هراوة تضربه على رأسه، أو شفاطة تستنزف بقايا “الفكة” في جيبه.

نريد برلمانا لا يتشاجر أعضاؤه، ولا يتسللون خلسة أثناء الجلسات لسياراتهم، برلمانا يكون به حضورهم بالجلسات العامة، واجتماعات اللجان، يصدح بالغالبية، برلمانا لا يكون فيه للحسد، وللغيرة من الزميل موطئ قدم، برلمانا يعبر به الأعضاء عن إرادة المواطن، بصوت رجل واحد، وإرادة رجل واحد، وقلب رجل واحد.

هذا هو البرلمان الذي يريده المواطن البحريني المغلوب على أمره، برلمان نثق به جميعا، ونراه معلما عظيما، وكبيرا، نفاخر ونجاهر به بين الأمم، وبين شعوب المنطقة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .