+A
A-

مجلس إدارة "تمكين" يناقش مستجدات برامج دعم الأفراد والمؤسسات

أكد رئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة على أهمية تلبية أهداف التنمية المستدامة في نمو القطاع الخاص وازدهار الاقتصاد الوطني التي تتطلع إليها مملكة البحرين، مشيراً إلى أن الدور الذي تؤديه "تمكين" في دعم القطاع الخاص وتنمية الكوادر البحرينية يأتي ضمن أولويات أهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك في تصريح للشيخ محمد بن عيسى خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة "تمكين" الثاني لهذا العام، والذي ناقش الخطط والمشاريع المقترحة لتطوير البرامج والمبادرات التي تقدمها تمكين لدعم المؤسسات والأفراد على حد سواء.
وأوضح الشيخ محمد بن عيسى أنه انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للأعوام من 2018 إلى 2020، تسعى "تمكين" بشكل دوري إلى دراسة فرص التطوير الممكنة وتلبية متطلبات السوق في فرص الدعم والاستثمار من خلال مواكبة مستجداته ومجالاته المتغيرة. 
وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة التطورات التي أدخلتها تمكين على بعض البرامج المقدمة بما في ذلك برنامج تطوير الأعمال الرامي إلى دعم نمو قطاع ريادة الأعمال في مملكة البحرين، فضلاً عن اعتماد مسودة اللائحة التنظيمية للمخالفات والتظلمات لعملاء تمكين المستفيدين والمشاركين في مختلف البرامج والخدمات المطروحة. 
كما تم عرض ومناقشة خطة تحسين آلية الاستفادة من برنامج دعم الشهادات الاحترافية، فيما يسهل من آليات من عملية الاستفادة من البرنامج في مراحلها المختلفة، بما في ذلك من تحديث مؤشرات الأداء الرئيسية في رصد نجاح البرنامج. 
كما اطلع المجلس على الخطة المقترحة لشراكات "تمكين" مع البنوك ضمن برامج المنح والتمويل، وذلك فيما يسمح بتعزيز فرص الدعم والمساهمة على نطاق أكثر اتساعاً في مساندة البيئة الداعمة للمؤسسات الناشئة. 
وكان المجلس قد عين السيد خالد الأمين نائباً لرئيس مجلس إدارة تمكين، في اجتماع المجلس الأول المنعقد في أبريل الماضي، بعد صدور قرار تشكيل مجلس الإدارة مطلع هذا العام، فضلاً عن اعتماد خطة العمل التشغيلية للعام 2018، وميزانية هذا العام.