العدد 3515
الأربعاء 30 مايو 2018
banner
مرشحون أم “افينجرز”؟
الأربعاء 30 مايو 2018

يطل علينا هذه الأيام وبصخب، إعلانات الترشح للاستحقاق الانتخابي المقبل، مع توجه أغلب المرشحين -حتى اللحظة- نحو المجلس النيابي، بعيدا عن نظيره البلدي.

ويضفي واقع المجلس التشريعي الحالي، وما شابه من مشاجرات، ومطاحنات، وشكاوى بأروقة النيابة والمحاكم، وإلغاء الكثير من الجلسات لعدم استكمال النصاب، صعوبة بالغة أمام المرشحين، في إقناع الناخبين بجدوى برامجهم الانتخابية.

كما يضفي الواقع الاقتصادي للبلد، والقرارات الفردية التي اتبعتها الدولة برفع حزم الدعم، وزيادة الرسوم الحكومية المتنوعة، والارتفاع المتصاعد لأسعار السلع الغذائية واقعا مرا، يثير التساؤلات حول القدرات الفعلية للنواب بترجمة رغبات المواطن كواقع معاش على الأرض.

ويأخذنا ترشح عدد من المرشحين والذين يفتقرون البصمات الاجتماعية والخدمية، النية من هذا الترشح المباغت، قبالة ناخب ذكي، ومحبط، يعي الشعارات الانتخابية الفضفاضة، والتي لا تتخطى كونها شعارات.

ويقودنا هذا الواقع المتكرر والممل أيضا، للوعود التي أطلقها أبطال فيلم “ذا افينجرز” الأخير، بدحر خصمهم “ثانوس” والقضاء عليه، لكنهم تساقطوا بعدها أمامه، واحدا تلو الآخر؛ لأن الشعارات شيء، والواقع شيء آخر.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية