+A
A-

الجمهور يردد "جوووووتا" للكاياغم الكوري في حفلة ربيع الثقافة

في هارمونية خيالية، امتزج فيها روعة التراث الموسيقي للشرق، وعذوبة تراثنا البحريني الخالد، في أمسية موسيقية فنية ساحرة، سجلت شهادة ريادة أخرى لمهرجان ربيع الثقافة ستبقى في سجل إنجازاته المتتالية.

5 عازفات كوريات بالزي التقليدي الكوري، سحرن أمس جمهور لم تستوعبه الصالة الثقافية، فتمت الاستعانة بصالة عرض أخرى للجمهور الذي لم يجد مكانا له في داخل الصالة، وكان الجميع مستمتعا بأجواءٍ موسيقية لم يعهدها من قبل  قادمة من الشرق الأسيوي "أوركسترا سوكميونغ للكاياغم"، في  مجموعة  رائعة، حلقت بالحاضرين برحلة ممتعة الى سحر التراث الكوري بجباله وشلالته الهادرة، ومروجه الخضراء، وسمائه الصافية، بنماذج محلية وعالمية من الموسيقى الكورية ، وسط حضور واسع دبلوماسي وإعلامي.

تبين عيني، الاغنية التراثية، كانت هدية الفرقة للجمهور البحريني في بداية الحفل، بينما كانت مسك الختام "عنوا على البال عصرية"، والتي صفق لها الجمهور طويلا وبحماس، وهو يردد "جوووووتا" وهي كلمة كورية تعني "رائع" ، وكما طلبت منهم مقدمة الحفل الكورية "شان كي" ، ومترجمة الحفل البحرينية ايمان فقيهي.

رئيس جامعة البحرين، الدكتور يوسف حمزة، اصطحب الطلبة البحرينيين الدارسين للغة الكورية بالجامعة للأمسية، ليعيش معهم عن قرب في أجواء الموسيقى والتراث للغة التي يتعلمونها.