+A
A-

هواوي تُمنح لقب "الشريك الحصري للتحوّل الرقمي"

خطفت "هواوي" الأضواء في معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا 2018، الذي شاركت به بصفتها "الشريك الحصري للتحوّل الرقمي" في هذه الفعالية الأهم من نوعها على صعيد قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين. وقد شكلت منصة المعرض فرصة غنية للتواصل مع أبرز الهيئات الحكومية والشركات المحلية والشركاء ورواد الأعمال وذلك باستعراض منتجات وحلول  متطورة تسهم في عملية التحول الرقمي وبناء مستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتتميز بكونها أكثر مرونة وذكاء واتصالاَ وتماشياً مع متطلبات المرحلة الحالية.

وكان الدكتور إبراهيم جناحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تمكين، قد اطلع على حلول "هواوي" للمدن الذكية والمدن الآمنة والحلول الذكية لقطاع الضيافة ومراكز البيانات السحابية والشبكات الذكية والمرنة خلال زيارته لجناح "هواوي" في اليوم الأول من معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا 2018. ومنح سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات في البحرين، شركة "هواوي" لقب الشريك الحصري للتحوّل الرقمي في معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا 2018.

وتعليقاً على مشاركة "هواوي" في هذا المعرض، تحدّث السيد جون لو يودونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" البحرين، قائلاً: "بدأت ‘هواوي’ أعمالها في البحرين منذ العام 2004 ونقلت مكتبها الإقليمي الخاص بالشرق الأوسط إلى البحرين في العام 2009. ويسرنا اليوم أن نكون أحد الجهات المساندة في ترسيخ مكانة المملكة الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وأن نساهم في توفير كافة البنى التحتية التي تعمل على دفع عجلة التحوّل الرقمي في البحرين والمنطقة بأسرها".

وأضاف لو يودونغ: "يعتبر معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا من أضخم التظاهرات التقنية التي تجمع بين خبراء تقنية المعلومات والاتصالات، ونشارك اليوم في هذا المعرض بصفتنا الشريك الحصري للتحول الرقمي لنعبّر عن شغفنا وإصرارنا على بناء النظام الإيكولوجي الشامل الذي يوطد أواصر التعاون والابتكار المشترك ويمكّن الشركات من المساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي".

وخطفت (حلول "هواوي" المتكاملة للسلامة العامة) الأضواء في المعرض كونها مصممة خصيصاً للمساعدة في تحسين كفاءة تطبيق القوانين وفي ضمان توفير مجتمع آمن للمواطنين والسواح على حد سواء. واطّلع زوار معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا  على (حلول "هواوي" للمدن الذكية) والتي طورت باستخدام احدث التقنيات، وكيف تلبي هذه الحلول الذكية متطلبات الحوكمة والحياة اليومية والأعمال. كما استعرضت "هواوي" أيضاً الشبكات المحلية البصرية الخاملة والمرنة في مجال الضيافة فضلاً عن مشاريع البناء الجديدة والمباني الذكية التي توفر الشبكات السحابية بالكامل وتمتاز بأنها مرنة وذكية ومفتوحة وآمنة.

وكان السيد جون لو يودونغ قد ألقى الكلمة الافتتاحية لمؤتمر "لقاء خبراء تقنية المعلومات والاتصالات" خلال معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا 2018، في حين ألقى السيد فيصل أمير مالك، الرئيس التنفيذي للتقنيات في "هواوي" الشرق الأوسط، الكلمة الأولى للمؤتمر الذي انطلق تحت شعار "مستمرون في استكشاف الطريق نحو التحوّل الرقمي".