+A
A-

طرح التكنولوجيا الحديثة لنقل الكهرباء لاسلكيًا

من المقرر أن تكشف شركة نيو باور ديفيلوبمنت بحرين عن التكنولوجيا العالمية الرائدة لنقل الطاقة الكهربائية لاسلكيًا، وذلك خلال فعاليات معرض الخليج للصناعة 2018.

وسوف تطرح نيو باور تكنولوجيا الحديثة لنقل الطاقة الكهربائية لاسلكيًا التي ستتوفر لأول مرة في مملكة البحرين، وسيتم نشرها أيضًا في باقي دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتوفر هذه تكنولوجيا نقل الطاقة لاسلكيًا™ مصدرًا مستدامًا ومتماسكًا يمكن الاعتماد عليه لضمان كفاءة نقل الطاقة الكهربائية بدون التعرض لأي عوائق بسبب الظروف المناخية أو المسافات أو التضاريس الجغرافية.

وفي هذا الصدد قال السيد طلال مشلح، رئيس مجلس الإدارة لشركة نيو باور معلقًا": "بعد اختيار مملكة البحرين كمركز رئيسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا، تم افتتاح المكتب رسميا" برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت متعب بن عبدالعزيز آل سعود وسعادة وزير شئون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، يتيح لنا معرض الخليج للصناعة فرصة متميزة لعرض تكنولوجيتنا الحديثة لنقل الطاقة لاسلكيًا™، والتي سوف تساعد البحرين على تزويد سكانها بالطاقة الكهربائية بشكل آمن وفعال، بدون الحاجة إلى خطوط نقل جديدة للطاقة."

وتتضمن هذه التكنولوجيا استخدام الأرض نفسها كمحول بحيث يمكن نقل طاقة نظيفة وآمنة وفعالة من أي نقطة على الأرض إلى أي مكان آخر يحتاج هذه الطاقة.

من جانبه، قال جبران عبدالرحمن، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض المنظمة للمعرض: "إن مشاركة نيو باور ديفيلوبمنت البحرين في معرض الخليج للصناعة يوفر لنا رؤية مستنيرة عن المستقبل. فلاشك أن هذه التكنولوجيا سوف تحدث نقلة واسعة في قطاع النقل الكهربائي في البحرين. هذا التواجد يعد بمثابة إضافة قيّمة لقطاع الطاقة في معرض الخليج للصناعة."

يذكر أن معرض الخليج للصناعة 2018، الحدث الصناعي الرائد لمنطقة الخليج الشمالية، يقام برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين الموقر حفظه الله ورعاه، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويحظى المعرض برعاية استراتيجية من شركة نفظ البحرين (بابكو)، والهيئة الوطنية للنفط والغاز (نوغا)، بالإضافة إلى شركة ألمنيوم البحرين (البا)، ومرسى البحرين للاستثمار. فيما ترعى شركة مجال قسم المرافق الصناعية في المعرض.

كما يحظى المعرض بدعم مركز الاتصال الألماني السعودي للشئون الاقتصادية، والغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي اتش دي) فضلاً عن الرابطة البحرينية لصناعات الطاقة الشمسية، وجمعية الصناعة البحرينية.