+A
A-

مهرجان أبوظبي 2018 يقدم تخفيضاً جميع تذاكر حفلات الفرق الهندية

أعلن مهرجان أبوظبي 2018 اليوم، عن تخفيض حصري بقيمة 50%، على جميع تذاكر الحفلات التي تقدمها الفرق الهندية المشاركة في دورته الخامسة عشرة لهذا العام، والتي يتم حجزها بين 24 و26 يناير الجاري، وذلك احتفاءً باليوم الوطني "يوم الجمهورية" لجمهورية الهند، الدولة ضيف شرف المهرجان لهذا العام.

وتشهد الدورة الخامسة عشرة من مهرجان أبوظبي والتي تقام على مدار شهر مارس من العام الجاري، مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاستعراضات الفنية، من بينها عروض وحفلات رئيسية تقدمها أشهر الفرق الاستعراضية والموسيقية الهندية. وتتوفر جميع تذاكر حفلات المهرجان على الموقع الإلكتروني https://www.800tickets.com/abudhabifestival، ويمكن الاستفادة من هذا العرض الخاص بحفلات الفرق الهندية باستخدام الرمز IND50.

ويقدم البرنامج الرئيسي لـمهرجان أبوظبي في دورته الخامسة عشرة 500 فناناً عالمياً من أكثر من 30 دولة، من بينهم فرق استعراضية وموسيقية هندية شهيرة. ويتخلل المهرجان ثلاث حفلات موسيقية واستعراضية هندية، يستهلها بحفل "ذا ميرتشانتس أوف بوليوود" مساء يومي الخميس والجمعة 8 و9 مارس على مسرح قصر الإمارات. يحتفي هذا العرض المفعم بالألوان وحركات الرقص المذهلة بسينما "بوليوود" الأغزر إنتاجاً في العالم، وذلك من خلال أداء مجموعة متنوعة من الرقصات. العرض من تصميم الموهبة الرائدة فيبافي ميرتشانت إلى جانب الثنائي الحائز على العديد من الجوائز المرموقة سالم وسليمان ميرتشانت.

ويقام مساء الاثنين 19 مارس على مسرح قصر الإمارات، حفل بعنوان "نحن الأحياء: رقص كلاسيكي من الهند" تقدّمه أكاديمية تانُسري شنكر للرقص، وهو العرض الأول في دولة الإمارات. وتُترجم الفرقة من خلال هذا العرض، قصائد الشاعر الصوفي جلال الدين الرومي، التي تتمحور حول الإنسان، إلى حركات راقصة مستوحاة من الرقص الهندي التقليدي. وتحتفي مصممة الرقص تانُسري شنكر التي تعدّ أحد أبرز الشخصيات المساهمة في تشكيل فن الرقص الهندي المعاصر في عرضها "نحن الأحياء" بقوة الحياة التي تنبثق من الفوضى لتوحدنا جميعاً.

وسيكون عشّاق الموسيقى الهندية الكلاسيكية مساء يوم الأحد 25 يناير في مسرح قصر الإمارات، على موعد مع حفل "سيد السارود: أستاذ أمجد علي خان"، إذ يقدم خان موسيقاه الساحرة على آلة السارود التي تعتبر عنصراً أساسياً في تقاليد الموسيقى الهندية، وتتميز بصوتها العميق والرخيم الذي يبعث على التأمل.