+A
A-

غدا انطلاق بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد للصقور والصيد

- ناصر بن حمد: البطولة تهدف إلى غرس المفاهيم وثقافة الموروثات الأصيلة

- القعود يواصل الاجتماعات التحضيرية لإعداد البطولة

 

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق غدا منافسات بطولة سموه للصقور والصيد على كؤوس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وكأس الخليجيين وسيف النخبة على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

حيث تبدأ المنافسات بإقامة كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة للصقار الصغير وذلك في الساعة الثانية ظهراً وتستمر حتى الساعة الثالثة والنصف، فيما ستقام يوم الجمعة منافسات فئة الحرار ومنافسات فئة جيرات الخلط، كما و تختتم البطولة منافساتها يوم السبت بكأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة لفئة الشواهين و مسابقة فئة جيرات الشواهين.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه البطولة تهدف إلى غرس المفاهيم و ثقافة الموروثات الأصيلة في الأجيال القادمة و تساهم بشكل كبير بصناعة جيل واعد من المهتمين بهذا الإرث الذي حملناه على عاتقنا اليوم و نسعى إلى نشره للجيل القادم، مشيراً سموه إلى أن هذه البطولة تأتي ترجمة لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للمحافظة على القيم والمفاهيم التراثية العريقة في المملكة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة تحافظ على الروح التراثية  و التاريخية بأبناء هذا الوطن بخلقها أجواء تنافسية و التي تعزز بدورها مبادئ الأخوة والترابط بين المشاركين من الملاك والصقارين، مبيناً سموه المنافسة الشريفة هي الأساس القوي الذي يسير عليه المشاركين.

و اكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على اهمية هذه البطولات كجزء لا يتجزأ من تاريخ المشتركة للمملكة و الدول الخليجية الشقيقة كأحد اواصر الوحدة المهمة الجامعة ، مرحباً سموه بكافة المشاركين من الصقارين والملاك المشاركين في البطولة، مشيراً سموه إلى دور هذه المسابقات في دعم الشباب البحريني والخليجي الممارس للرياضات التراثية وكان ذلك جلياً من خلال المشاركة الواسعة في الأشواط التأهيلية التي أقيمت في الأيام الماضية، مبيناً أن استمرار مسابقات الصقار الصغير تأتي إيماناً بزيادة وعي الناشئة بأهمية المحافظة على التراث الوطني الأصيل وتعزز من المكاسب العديد التي سنجنيها من هذه البطولة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النسخة السابقة شهدت نجاح منقطع النظير في مسابقات الصقار الصغير وحرصنا على توجيه اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود على استمرار تنظيم بطولات الصقار الصغير في النسخة الحالية، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

مشيداً سموه بجهود اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود و أعضاء اللجنة المنظمة، مشيراً إلى أن الجميع يمتلك قدرات عالية والجميع حريص على تهيئة المناخ المناسب لتنظيم البطولة .

 

زيارة إلى موقع البطولة

زار مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات السيد توفيق الصالحي موقع إقامة البطولة برفقة طاقم قناة البحرين الرياضية وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة خليفة عبدالله القعود.

حيث اطلع طاقم القناة الرياضية على موقع البطولة في ظل حرص القناة الرياضية على إخراج البطولة بأفضل صورة إعلامية ممكنة ، حرصاً من ادارة القناة على تنظيم كل الاجراءات و المهام الفنية اللازمة للتأكد من جاهزية النقل على الهواء المباشر و ذلك على قناة البحرين الرياضية الثانية .

 

اجتماعات متواصلة

عقدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة خليفة عبدالله القعود عدد من الاجتماعات التنظيمية المتواصلة في الايام الماضية السابقة عن الانطلاقة.

وأكد خليفة القعود أن الاجتماعات تأتي ضمن حرص اللجنة المنظمة على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وتهيئة الأجواء المناسبة لكافة المشاركين في البطولة.

وأثنى خليفة القعود على الدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للجنة المنظمة العليا وحرص سموه على توفير كافة الاحتياجات اللازمة للجنة، مؤكداً أن سموه قد وجه اللجنة بتوفير كافة الاحتياجات للملاك والصقارين الذين سيشاركون في البطولة.

وتوقع القعود أن تخرج البطولة بمستوى مرتفع في ظل المستويات العالية التي شهدتها الأشواط التأهيلية التي نظمتها اللجنة المنظمة في الفترة الماضية، مؤكداً أن النسخة الحالية ستكون أكثر إثارة بين المشاركين.

متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولة لتعكس الصورة المشرقة التي تسير عليها هذه البطولة ونجاحاتها المتواصلة بغرس مفاهيم الإرث الاصيل ، مقدماً الشكر لأعضاء اللجنة المنظمة على تعاونهم الدائم مع المشاركين وحرصهم على توفير أفضل الخدمات لهم طوال الفترة الماضية وحثهم على مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة.

 

نقل تلفزيوني

ستقوم قناة البحرين بنقل المنافسات على القناة الرياضية الثانية.

 

استوديو تحليلي

ستشهد منافسات البطولة استوديو تحليلي لقناة البحرين الرياضية الثانية، وسوف يدير الاستوديو نادر بن خنجر، فيما يقوم بالتعليق على منافسات السباق كلا من يونس العيد وراشد الهجري والإخراج التلفزيوني للمخرج إبراهيم قمبر، وسيقوم ناصر العمري بإعداد البرنامج الوثائقي الخاص مع المصور حمد الماجد.