+A
A-

السعودية تعلن اطلاق 6 دور سينما في جدة

لجأت السعودية لخبرات بحرينية وإماراتية لإنشاء 6 دور سينما بجدة، في انتظار الحصول على تراخيص خاصة بتشغيل دور السينما من السلطات المعنية.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن فهد المعمر، المشرف على قطاع السينما في هيئة الإعلام المرئي والمسموع، حديثه عن الخوض في إجراءات وضع اللوائح الخاصة لتراخيص تشغيل دور السينما. موضحاً أن هذه الأخيرة "سترد على كافة التساؤلات التي تدور لدى المهتمين بالسينما".

وبحسب نفس المصدر، فقد كشف وليد الشهري، مدير التأجير في "رد سي مول"، عن تقدم التطور الذي شهده المول، موضحاً أنه مر بـ3 مراحل، آخرها مرحلة التوسعة الأخيرة التي ستستوعب دور سينما عبارة عن "صالات عرض مرئي".

وأوضح الشهري أنه لا يمكن إطلاق هذه القاعات إلا بعد إعلان اللائحة التنظيمية وتراخيص التشغيل من الجهات المختصة.

وقال الشهري: "رخص التشغيل التي ستمنح للراغبين في الاستثمار في هذا المجال ستعتمد على محورين؛ أولهما تحديد المشغل الرئيس المعتمد لدور العرض في السعودية، والجانب الآخر من سيتولى عملية الإنتاج لهذا المحتوى والحصول على الحقوق الخاصة بالإنتاج".

وتابع: "نعمل على خطة إنشائية، واستقطبنا مشغلين لهم تجاربهم من البحرين والإمارات، للاستفادة من تجاربهم في إنشاء دور السينما".

وستحظى جدة بأكبر عدد من دور العرض، إذ ستتوفر في البداية على 5 أو 6 دور عرض، سيتم إنشاء بعضها داخل المولات، وصالات أخرى خارجها.