+A
A-

الأشغال: 70% الإنجاز بالصرف الصحي بالحد

صرحت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة نزهة أبو هندي بأن نسبة الإنجاز في مشروع تحويل الخط الناقل لشبكة الحد بمجمع 109 للصرف الصحي قد بلغت 70%.

وأوضحت أبو هندي بأن هذا المشروع يندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بتغطية جميع مناطق البحرين المأهولة بخدمة الصرف الصحي المطوّرة وبالمستوى الفني المطلوب بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين من منطلق حرص الحكومة الرشيدة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وتشمل أعمال مشروع تحويل الخط الناقل لشبكة الحد مجمع 109على تحويل خط مسار الصرف الصحي وتمديد 350 متر من الخطوط الرئيسية حيث تم الإنتهاء من تمديد جميع الخطوط ،  كما تشمل الأعمال انشاء 6 غرف تفتيش، وقد تم الإنتهاء من انشاء 4 غرف تفتيش.

وكانت مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة مجموعة المؤيد للمقاولات بتكلفة قدرها (مائة وثلاث وثلاثون ألفاً وستمائة وثلاث وسبعون دينار) 133,673دينار بحريني.

من جانبه أشاد العضو البلدي للدائرة الثامنة بمحافظة المحرق السيد يوسف الذوادي بسرعة استجابة وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لتطوير البنية التحتية لمدينة الحد مؤكداً بأن مشروع تحويل الخط الناقل لشبكة الحد 109 يعتبر أحد أهم المشاريع التي ستساهم في تقليل معاناة أهالي الدائرة من الفيضانات ونتقدم بالشكر الجزيل لوزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف وطاقم المهندسين الذين يعملون بإخلاص في هذا المشروع الذي سيخدم شريحة كبيرة من قاطني المنطقة، متأملين سرعة إنجازه وحلّ جميع المعوقات التي تواجه إتمام هذا المشروع.

ويأتي هذا المشروع ضمن منظومة مشاريع قطاع الصرف الصحي في محافظة المحرق التي تهدف إلى النهوض بالبنية التحتية للقرى والمناطق في المحافظة، يذكر بأن هناك مشاريع أخرى تشهدها محافظة المحرق وهي مشروع تصريف مياه الأمطار – الحزمة 3A، مشروع شبكة مياه الصرف الصحي بمنطقة الدير – مجمع 231، مشروع شبكة مياه الصرف الصحي بمنطقة عراد مجمع 241 واستبدال أنابيب الصرف الصحي في شارعي 4501 و 4402.