+A
A-

الغتم : خدمات النظافة في موسم عاشوراء غطت جميع مناطق الشمالية

قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن ابراهيم الغتم ان معدل القمامة اليومي الذي يتم ازالته من المآتم و مواكب العزاء والمضائف في مناطق المحافظة الشمالية خلال موسم عاشوراء بلغ هذا العام ما بين ٨٠ و ١٤٠ طن يوميا.

وأوضح الغتم في تصريح له ان هذا المعدل يعتبر معقول جدا قياسا بحجم المناسبة والفعاليات التي تقام في المنطقة الشمالية باعتبارها اكثر المحافظات في مملكة البحرين احتظانا لمثل هذه الفعاليات ،مشيرا الى ان بلدية المنطقة الشمالية تضم اكثر من ١٠٠ مأتم رسمي وضعف هذا العدد من المضائق .

وأكد الغتم ان بلدية المنطقة الشمالية بالتنسيق مع شركة اوبايسر للنظافة استطاعت هذا العام ان تقدم خدماتها لجميع مناطق الشمالية والوصول الى جميع المآتم والمضائف ومواكب العزاء .

وتابع الغتم " لقد تم وضع خطة عمل لتقديم خدمات النظافة تعمل على مدار الساعة وتستقبل الشكاوي والاتصالات لتوفير كافة احتياجات القرى للحفاظ على مستوى متقدم من النظافة".

وأردف " لقد تم تدشين حملة عاشوراء نرتقي هذا العام بالتنسيق مع المجلس البلدي وشركة خدمات النظافة اوربايسر حيث تم عقد لقاءات واجتماعات مع مسؤولي بعض المآتم ومواكب العزاء للتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم والتعاون معهم في مجال النظافة والتوعية البيئية ".

وتابع " كان مستوى التفاعل مع حملة عاشوراء هذا العام متقدم جدا حيث تم تشكيل فرق عمل في الكثير من المناطق التي تشهد فعاليات عاشورائية ، كما تم انتاج الكثير من أفلام التوعية البيئية وانطلقت الكثير من المبادرات من هذه المؤسسات التي تدعو للحفاظ على اللييئة " مؤكدا من ان حملة عاشوراء نرتقي استطاعت هذا العام تحقيق أهدافها بصورة كبيرة جدا.

من جهته قال المدير التنفيذي لشركة اوربايسر لويس "أستطيع القول ان الخطة التي تم وضعها بالتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية نجحت بالكامل واستطعنا تحقيق نتائج إيجابية ".

وتابع "اشتغلنا بفرق عمال عديدة لتغطية جميع المآتم و مواكب العزا بمجموع عمال تجاوز ٥٠ عامل يوميا و اكثر من ١٠ آليات لكنس الشوارع وغسلها اضافة الى غسل الحاويات بصورة يومية ومستمرة تشمل جميع الطرقات والشوارع التي تشهد فعاليات عاشورائية ".

وأردف " كما تم تشكيل فرق عمل وتقسيم المنطقة الشمالية لعدة مناطق وعلى كل منطقة مشرف يتواصل مباشرة مع بلدية المنطقة الشمالية ومن جانب آخر مع المجاميع الشبابية المتعاونة معنا في حملات النظافة اليومية "

وأكد لويس ان " الحملة شملت كل مآتم و مواكب العزا في المنطقة الشمالية بلا استثناء".

وأضاف " تم تدشين حملة عاشوراء نرتقي هذا العام وتم من خلالها تفعيل جميع القنوات للوصول الى المواطنين من اجل بث الوعي البيئي الامر الذي لاقى تفاعلا متميزا هذا العام ، حيث تم طباعة اعلانات في الشوارع والمناطق وتوزيع الفانيلات والقبعات والأكياس وإنتاج أفلام توعوية وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل التي من خلالها يمكننا تحقيق الأهداف التوعوية.