+A
A-

الحبس 3 أشهر لآسيوي سرق 720 علبة سجائر

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حموده وأمانة سر يوسف بوحردان، معاقبة  عامل بناء "40 عامًا – آسيوي الجنسية" بالحبس لمدة 3 أشهر مع النفاذ والأمر بإبعاده نهائيًا عن مملكة البحرين عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ وذلك لإدانته بسرقة عدد كبير من علب السجائر مدعيًا عدم امتلاكه النقود فيما وزّع جزءًا منها على أصدقائه.

وتشير التفاصيل إلى أن مركز شرطة المحرق كان قد تلقى بلاغًا من عامل في إحدى البقالات، قال فيه إنه اكتشف بتاريخ 18/7/2017 حوالي الساعة 9:00 مساءً عند قيامه بجرد محتويات البرادة، سرقة عدد 720 علبة سجائر جديدة.

وأضاف العامل أنه بعد مراجعته لتصوير الكاميرات الأمنية للبقالة، اتضح له أن من قام بسرقة تلك السجائر هو المستأنف، والذي يعمل في مجال البناء.

وبالقبض على المستأنف في اليوم التالي لارتكابه للجريمة، اعترف بما نسب إليه، وقال إنه لم يعمل منذ فترة طويلة، ولا يملك النقود، والحاصل أنه قبل حوالي شهر تقريبًا -من التحقيق معه- وكان الوقت ليلاً في الساعة 7:00 مساءً، توجه لإحدى البقالات في منطقة المحرق، وبسبب مشاكله المالية التي يمر فيها، لم يكن لديه المال الكافي لشراء بعض الحاجيات، لذا قرر سرقة علب السجائر الموجودة بداخل تلك البقالة.

وأوضح أنه بالفعل تمكن من سرقة عدد 4 كراتين فقط، يحتوي كل منهم على عدد 10 علب سجائر، مشيرًا إلى أنه أخذها من على الخزانة الموجودة بداخل البقالة، وغادرها عائدًا إلى مسكنه.

وقرر أنه سرق تلك العلب من أجل استخدامه الشخصي، إذ قام بتدخين بعض من تلك السجائر التي سرقها، وعدد منها قام بتوزيعها على أصدقائه.

لكنه في اليوم التالي وبحوالي الساعة 9:00 مساءً عندما توجه لذات البقالة لشراء بعض الطعام، تبين له وجود أفراد الشرطة فيها، وما إن تمت مشاهدته حتى تم القبض عليه وأخذوه إلى مركز الشرطة.

هذا وثبت للمحكمة أن المستأنف في ليلة 18/7/2017، سرق المنقولات المبينة الوصف والنوع والقدر بالمحضر والمملوكة للمحل المجني عليه.