+A
A-

المنتخب البحريني لكرة الطائرة يستهل مشواره بملاقاة مصر غدا

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تنطلق يوم غد الجمعة منافسات بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة تحت 19 عاماً والتي تستضيفها مملكة البحرين حتى 27 الشهر الجاري بمشاركة 20 منتخباً من مختلف دول العالم.

ويستهل المنتخب البحريني مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب المصري الساعة السابعة مساء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بالرفاع وذلك في إطار منافسات المجموعة الأولى.
كما يلتقي يوم غد على صالة اتحاد الكرة الطائرة كلا من البرازيل وفرنسا واليابان وكوبا ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتونس أمام بورتوريكو ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وعلى صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة سيلتقي كلا من روسيا وتركيا وكوريا مع تشيلي ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وسيلتقي المنتخب الإيطالي مع التشيك والمكسيك مع الصين ضمن المجموعة الرابعة.
ويشارك في البطولة 20 منتخبا وزعوا على أربع مجموعات بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة وهم (المجموعة الأولى) كلا من البحرين ومصر وتونس وأمريكا وبوتوريكو، (المجموعة الثانية) بولندا والبرازيل وكوبا واليابان وفرنسا، (المجموعة الثالثة) الأرجنتين وروسيا وتشيلي وكوريا وتركيا، (المجموعة الرابعة) ايران وإيطاليا والمكسيك والصين والتشيك.
وتسيطر البرازيل على ألقاب البطولة بواقع 6 ألقاب، وتأتي روسيا في المرتبة الثانية بعد فوزها باللقب ثلاث مرات فيما يأتي المنتخب الصربي في المرتبة الثالثة بحصوله على اللقب مرتين، بينما فازت كلا من إيطاليا وإيران وبولندا باللقب مرة واحدة، ويعتبر المنتخب البولندي هو حامل لقب النسخة الرابعة عشرة والأخيرة التي استضافتها الأرجنتين عام 2015