+A
A-

"أحمر اليد" يواصل تحضيراته للآسيوية بقيادة العنزور

. محمود عبدالقادر يكسر قرار الاعتزال ويعود

 

يواصل منتخبنا الأول لكرة اليد تدريباته البدنية والفنية وذلك استعداداً للتصفيات لآسيوية بكوريا الجنوبية والتي تقام في شهر يناير من العام القادم والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا والدنمارك 2019.

وكان منتخبنا قد خضع للراحة في منتصف شهر يوليو الماضي، واستنأنف بعدها تدريباته على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم قبل 7 أيام تقريباً بقيادة المدرب علي العنزور ومتابعة حثيثة من قِبل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

 

حضور 17 لاعب

الحضور العددي للاعبين بلغ 17 لاعب من أصل 22 كما هي القائمة الأولية التي كشفها اتحاد اللعبة، إذ شهد التدريب الذي أقيم مساء أمس الأول (الاثنين) حضور كل من الحراس محمد عبدالحسين، علي خميس، علي رضي، واللاعبون: حسين الصياد، مهدي سعد، علي ميرزا، محمد ميرزا، بلال بشام، حسين بابور، علي عبدالقادر، محمود عبدالقادر، محمد حبيب، محمد القابي، محمد ميرزا سلمان، حسين القطري، حسن السماهيجي.

 

4 إصابات وغياب 1

تغيب عن التدريب في الأيام الماضية بداعي الإصابة كل من علي عيد (التهاب الكتف)، وكميل محفوظ (التهاب في الركبة)، فيما حضر اللاعبان جاسم السلاطنة وعلي يوسف الصالة ولم ينخرطا مع زملائهما، كونهما خضعا للعلاج الطبيعي على يد أخصائي المنتخب الأول لكرة اليد سيدمصطفى العبار، إذ يعاني الأول من (آلام في منطقة الحوض والكتف) فيما يوسف يعاني من (انكل الرجل اليمنى). وبحسب الأخصائي العبار فإن إصابة (عيد، السلاطنة، يوسف) ليست بالقوية ولله الحمد، وأنهم بحاجة للراحة والعلاج الطبيعي ليعودوا من جديد للتدرب. أما محفوظ فهو يحتاج لإجراء منظار تنظيف ثم الشروع في مرحلة العلاج والتقوية لكي يعود مجددا للعب اي انه يحتاج قرابة ثلاثة او أربعة أسابيع. فيما غاب اللاعب أحمد جلال بسبب تواجده مع منتخب الناشئين الذي يستعد حالياص لمونديال جورجيا.

 

علي العنزورمراحل التدريب و"الجيم"

تدريب الاثنين بدء بعملية الاحماء المعتادة لكافة الأفراد بقيادة الكابتن حسين الصياد، ثم خوض تدريبات مهارية جماعية سريعة للجوانب الهجومية، ليتم اللجوء بعدها لتهيئة حراس المرمى الثلاثة بالتصويب عليهم، ليخضع بعدها لاعبوا الخط الأمامي لتدريب التصويب على المرمى.

التدريب الذي استمر قرابة الساعتين، تخلله أيضاً عملية الدفاع والهجوم من قِبل أفراد المنتخب، بدءاً من لاعبان ضد مثلهما، ثم ثلاث لمثلهما مع تغيير في مراكز اللاعبين بالخط الدفاعي. هذه التدريبات كانت تهدف بالدرجة الأولى لزيادة الجرعات البدنية عبر الحركة السريعة بالكرة ودونها في منطقة محدودة مع الاستفادة والتعلم للمهارات في الجوانب الدفاعية والهجومية التي أرادها تطبيقها العنزور.

يوم أمس الثلاثاء، عمد الجهاز الفني للمدرب المساعد العنزور بمعية اللاعبين أنفسهم لتغيير بوصلة التدرب من صالة الاتحاد إلى صالة الحديد "الجيم" وذلك التقوية البدنية ورفع اللياقة بين فترة وأخرى كما هو معمول بحسب الخطة الموضوعة.

 

 

محمود عبدالقادر

عبدالقادر يعود للأحمر

وجود النجم محمود عبدالقادر في صفوف منتخبنا الوطني من خلال التدريبات الأخيرة أثبت وبالدليل القاطع عن عدوله لقرار الاعتزال الذي اتخذه وانكشف إعلامياً قبل شهرين من الآن.

فاللاعب اجتمع بأعضاء مجلس إدارة اتحاد اليد واطلاعهم على الأسباب التي دعته لاتخاذ قرار الاعتزال في تلك الفترة، إلا أن طلبه قوبل بالرفض، كونهم "اتحاد اليد" متمسكين به وواثقين بما يملكه من قدرات وإمكانات تفيد المنتخب في المرحلة المقبلة، وعلى إثرها عاد عبدالقادر للأحمر مجدداً.

 

 

المرحلة المقبلة لمنتخبنا

سيواصل منتخبنا على تدريباته البدنية والفنية كما هي إلى أن يصل مدرب منتخبنا الايسلندي جودنسون ليتولى الإشراف المباشر، إذ من المؤمل وصوله منتصف الاسبوع المقبل وأن يباشر مهامه التدريبية بعد أن يطلع على التقارير المدونة من قِبل العنزور للفترة الماضية، ومن ثم البدء في ترجمة الخطة الموضوع لمنتخبنا خلال الأشهر القليلة المقبلة، إذ وبحسب برنامج لجنة المنتخبات فإن "الأحمر" سيستضيف ودياً منتخب مصر وسيلتقيه في مناسبتان متتاليتان نهاية الشهر الجاري، ثم سيقيم معسكراً خارجياً في تونس ومصر خلال شهر اكتوبر المقبل، ثم يتفرغ اللاعبون لأنديتهم لخوض مباريات الدوري، على أن يعود "الأحمر" لتجمعه الأخير في شهر ديسمبر المقبل والذي سيتخلله معسكر خارجي في بولندا وسيلاقي فيه عدداً من المنتخبات العالمية ومنها المنتخب البولندي.