+A
A-

تدريبات جدية وحماسية لناشئي اليد استعداداً لجورجيا

. الأرجنتين يصل فجر اليوم و"الأحمر" يواجهه غداً

 

يواصل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد تدريباته المحلية وذلك استعداداً لاستعداداً لخوض نهائيات كأس العالم والمقرر إقامتها في العاصمة الجورجية "تبليسي" بعد 6 أيام وتحديداً في 8 أغسطس الجاري.

وتعتبر هذه المرحلة هي الأخيرة للجهاز الفني المتمثل في الوطني إبراهيم عباس لكي يضع اللمسات الأخيرة للجوانب الدفاعية والهجومية قُبيل المشاركة في المنافسات الرسمية. وأجرى منتخبنا يوم أمس (الثلاثاء) تدريباً جاداً في صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم وسط حضور رئيس الاتحاد علي عيسى في المقصورة الرئيسية.

الجدير ذكره، أن منتخبنا قد دخل معسكراً داخلياً منذ يوم أمس في فندق "جولف كورت" وسيستمر ذلك حتى تاريخ 6 من الشهر الجاري على أن يغادر لجورجيا في اليوم التالي.

 

حضور 16 لاعب

شهد تدريب يوم أمس حضور 16 لاعب وهم: الحارسان قاسم الشويخ وعمران محمد، واللاعبون: أحمد جلال، يوسف إبراهيم، عبدالله ياسين، ناصر علي، عبدالله علي، فاضل حسين، أحمد الغزال، أحمد زهير، محمد حبيب، محمد عيد، أحمد حسين، محمد خليل، أحمد عباس، فاضل العليوات.

 

مرحلة التدريب

بدء التدريب بعملية الاحماء للاعبين بما فيهم الحارسان قاسم الشويخ وعمران محمد بقيادة كابتن الفريق أحمد جلال، ثم عمد المدرب إبراهيم عباس بتمرين التمرير الثنائي والثلاثي على مدار الملعب. بعدها لجئ عباس لتمرين الكرات الطويلة من الحارس للاعبين والتصويب على المرمى. بعدها ركز المدرب على الجانب الدفاعي واللعب بأسلوب 1/5 مع معالجة الأخطاء في بعض الحالات. ثم أعطى المدرب اللاعبين تمرين الهجوم الخاطف والتصويب للخط الأمامي ولاعبي الأجنحة، لينتهي بعدها التدريب بتقسيمة بين أفراد المنتخب.

 

حسن ميرزاعلي محمدإصابتين مؤثرتين

تسود حالة من القلق للجهاز الفني لمنتخبنا قُبيل مشاركته في الاستحقاق المونديال جراء الإصابتين التي ألمت بعنصرين بارزين في صفوفه، وهما الحارس علي محمد وحسن ميرزا. فالأخير تعرض للإصابة في معكسر تونس الشهر الماضي وذلك في "بطة الرجل اليسرى" فيما الحارس علي فقد تعرض للإصابة في "ركبته اليمني" منذ معسكر رومانيا الأخير.

فميرزا يسابق الزمن بجلسات العلاج الطبيعي عند عيادة الدكتور هاني مهدي بغية تجهيز نفسه وحجز مقعد مع المغادرين. إذ أشار اللاعب لـ"البلاد سبورت" إلى أن التحاقه مع المنتخب سيتحدد على مدى تقبل جسمه للعلاج مع الايام المقبلة. وتبدوا أن مشاركة الحارس علي محمد مع المنتخب مستحيلة في ظل التقرير الطبي الذي كشفه يوم أمس الدكتور المرافق للمنتخب شاكر العشيري، وعبارة عن إصابته بـ"الرباط الصليبي". الجدير ذكره، أن منتخبنا عليه أن يعتمد قائمته المغادرة لجورجيا بـ 16 لاعب من القائمة الحالية 18 بما فيهم المصابان وهذا سيتضحح خلال الأيام المقبلة.

 

المرحلة المقبلة

من المؤمل أن يصل منتخب الأرجنتين للناشئين لكرة اليد فجر اليوم (الاربعاء) من أجل خوض مباراتين وديتين مع منتخبنا الوطني. إذ ستكون المباراة الأولى غداً الخميس في الفترة المسائية، فيما اللقاء الثاني سيكون يوم السبت في الفترة الصباحية واللقاءان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.