+A
A-

بيجو 3008 رياضية متعددة الاستخدامات متطورة

أخيراً، تم الكشف عن بيجو 3008 الجديدة. هذه السيارة التي طال انتظارها، ستصيب بالذهول قطاع السيارت الرياضية متعددة الاستخدامات المتوسطة (C-SUV)، ضمن فئة من المركبات تشهد توسعاً كاملاً في جميع مناطق العالم. سوف تلقى الإعجاب من الزبائن المتطلبين الباحثين عن تجربة جديدة ومختلفة مع قوة عالية جداً. وسواء مع أحدث جيل من مقصورة القيادة الذكية (i-Cockpit) من بيجو، تصميمها الاستثنائي عالي الإلهام، شكلها الأفضل لتوفير أعلى كفاءة أو تجهيزاتها عالية التقنية، تهدف بيجو 3008 الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة إلى تأكيد نفسها كلاعب أساسي من البداية. إنها تفتتح لبيجو سلسلة جديدة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وستكون رمزاً لها في كل العالم. كذلك، كانت بيجو 3008 الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة نجمة منصة بيجو في معرض باريس الدولي للسيارات، حيث تم أخيراً تقديمها إلى الجمهور قبل إطلاقها عالمياً.

لسنوات عديدة وعبر كل الفئات، يشهد سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات نمواً ملحوظاً. في قطاع السيارات المتوسطة الأوروبية، الذي ما يزال الأكبر والأكثر تنوعاً، زادت مبيعات السيارت الرياضية متعددة الاستخدامات بمرتين ونصف منذ 2009 – تاريخ إطلاق الجيل الأول من بيجو 3008. والآن في أوروبا، تعتبر جميع الفئات سيارة واحدة تنتمي إلى عائلة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

كتجسيد حقيقي للسيارات العصرية، الفخامة، التطور التكنولوجي وكمزوِّدة للمشاعر الرائعة والمتعة الشخصية، تعزز السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وقفة سائقها، متميّزة دائماً بقيم عصرها وأوقاته. هي ليست مجرد تحقيق رغبة في تعبير شخصي، لكنها أيضاً رغبة في إثبات النجاح، ونظرات الآخرين التي تعكس قيم الشخص الخاصة. أخيراً، تُظهر الرغبة في الابتعاد وفي تجارب جديدة، حتى لو أن الرحلة الاستكشافية التي يتم الحلم بها في البراري مع هذه السيارة بقيت خيالاً محضاً.

لأن سائقي اليوم يطلبون تجربة قيادة متجددة من سياراتهم. في أوقات السفر، تصبح جميع هذه الأيام، التي غالباً جداً ما نراها متكررة وروتينية، أكثر ثراءً بالتجارب، العاواطف والمشاركة. إنه تفاعل بديهي وحسيّ مع آليتهم، وكأن السيارة تفهم احتياجات ركّابها وتستطيع أن تصيغ نفسها حسب هواهم. في مقصورة مرحِّبة مع ميزة وضع لمسات شخصية، سيشعرون براحة فائقة وكانهم في بيتهم. أية سيارة يمكنها أن تلبي على أفضل وجه هذه الرغبات؟ إنها "السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات" (SUV)، المفهوم الذي استطاع حتى أن يخطى اسمه لينسج أسطورته الخاصة.

أدرك جميع مصنّعي السيارات ذلك، لذا يتوفر عدد كبير من الموديلات عبر العالم. مع ذلك، نادراً ما تصل قيادة سيارة رياضية متعددة الاستخدامات إلى مستوى التوقعات. بالتالي، أصبح التحدي الذي تواجهه بيجو كبيراً: ليس فقط تضمين جميع خصائص هذا القطاع، لكن قبل كل شيء تقديم مجموعة تكون بشكل مدهش ثابتة، عصرية، متألقة وذكية. مع بيجو 3008 الجديدة، أرادت العلامة التجارية أن تضع نفسها من البداية في قطاع السيارات الرياضية متعدد الاستخدامات المتوسطة مع منتج مرغوب جداً وثابت في معرفتها الواسعة واستراتيجيتها للتقدم والنمو في الأسواق. أما الإثبات على هذا التقدم والنمو  فتؤكد عليه أولاً وقبل كل شيء مقصورة القيادة الذكية الجديدة من بيجو PEUGEOT i-Cockpit® التي تأتي كميزة قياسية.

الدخول إلى بيجو 3008 الجديدة هو دخول إلى عالم آخر، مفاجئ، أصلي ويفيض بالجودة. تجذب لوحة عدادات مذهلة، من المستقبل تقريباً، النظر إليها على الفور. هذه المجموعة المتماسكة والمتميزة بتقنياتها العالية هي أحدث جيل من مقصورة القيادة الذكية من بيجو PEUGEOT i-Cockpit®، وهي مفهوم جديد أعاد كتابة مواصفات مقصورة قيادة السيارة. هنا كل شيء يبدو في خدمة متعة وتركيز السائق ضمن أجواء عالية التجهيز بتقنيات متطورة وبشكل ملحوظة.

أصبحت عجلة القيادة مدمجة أكثر، كما أعيد تصميمها مع شعاعين مسطّحين من أجل إحكام الإمساك بها أكثر ولتقدم للسائق أقصى مستوى للرؤية والمساحة للأرجل. يوفر الاهتمام الدقيق الذي أُعطِي لاختيار المواد مع العناية بكل التفاصيل – جلد عجل من المستوى 2، تطعيم بالكروم وزينة سوداء لامعة – مستوى عالٍ من الجودة والجاذبية الملموستين.

تشبه الشاشة التي تعمل باللمس قياس 8 بوصات جهاز كمبيوتر لوحي تم تركيبه في وسط لوحة العدادات، وهي مجهزة بتكنولوجيا للمس شديدة الحساسية (capacitive technology) لتفاعل وأداء عملي أعلى. كذلك، تترافق مع ستة مفاتيح بيانو أنيقة "أزرار تبديل" (toggle switches) – ما يسمح بوصول دائم مباشر إلى وظائف التحكم الرئيسية: الراديو، التحكم بتكييف الهواء، النظام الملاحي، مواصفات السيارة، الهاتف وتطبيقات الهاتف المتحرك.

تكشف شاشة عرض أمامية في مستوى الرأس في عدد من سلسلات الإنتاج عن شاشة عالية الدقة قياس 12.3 بوصة مع عرض غرافيكي مستقبلي. يمكن بالكامل تنظيمها وضبطها بشكل شخصي، وتجمع كل ما يمكن أن يطلبه السائق في مجال نظره. تشتمل هذه الشاشة على خمسة وضعيات مختلفة للعرض – يمكن التحكم بها من خلال مسكة على عجلة القيادة – وتسمح للسائق بتنظيم شاشة العرض الأمامية "حسب الطلب". تسمح الوضعية "الشخصية" تحديداً، التي يتم ضبطها عبر شاشة اللمس، للسائق بعرض اختيارات واسعة من المعلومات: نسخة عن التعليمات الملاحية، وسائل لمساعدة السائق، مواصفات السيارة، معلومات عن الطريق، إلخ. يتم تسليط الضوء على التأثير البصري لكل إعداد من خلال سلسلات من الرسوم المتحركة والتحوّلات التي هي متعة للنظر.