+A
A-

“مقبرة جماعية” تحوي 60 جثة في الموصل

عثرت السلطات العراقية على مقبرة جماعية في حي الشفاء بمدينة الموصل تضم رفاتا لنحو 60 مدنيا، بينهم عدد كبير من النساء، قضوا على يد تنظيم داعش، بحسب قناة “العربية”، أمس الخميس.

وقال مصدر عسكري إن القوات الأمنية عثرت على المقبرة الجماعية في أحد أزقة منطقة الشفاء التي مازالت تشهد معارك بين القوات العراقية والمتطرفين.

وأوضح المصدر أن جثث النساء تعود لموظفات سابقات في مبنى محافظة نينوى والدوائر الحكومية الأخرى، وأيضا من بين الضحايا محاميات بحسب البطاقات التي وجدت بحوزتهن، لافتاً إلى أن بعض الجثث عليها آثار تعذيب.

قالت الشرطة العراقية إن 7 مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب 23 آخرون، في قصف شنه مسلحو تنظيم داعش المتشدد على مناطق يسيطر عليها الموصل شمالي العراق.

واستهدف القصف الفارين من المدنيين في هذه المناطق، في محاولة لمنعهم من المغادرة، وسط حديث مستمر عن استخدام التنظيم دروعا بشرية في معاركه مع القوات العراقية.

يأتي هذا التطور بعد ساعات قليلة من إعلان الشرطة العراقية عن إصابة عشرات المدنيين في إطلاق من مسلحي داعش النار عليهم خلال خروجهم من حي زنجيلي بالموصل.

كما يأتي هذا في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار كافة إلى المعركة الفاصلة بين القوات العراقية وداعش في المدينة، والتي يُتوقع أن تدور رحاها في محيط جامع النوري.

ويأمل قادة عسكريون عراقيون في استعادة الجانب الغربي من المدينة بشكل كامل خلال شهر رمضان الجاري.

وقد أغلق داعش الشوارع المحيطة بالمسجد، كما اتخذ مواقع دفاعية في الساعات الـ 48 الأخيرة في محيطه؛ استعدادا للمعركة.