+A
A-

توظيف 220 ممرضًا بحرينيًا بالميزانية المقبلة

كشفت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات في وزارة الصحة فاطمة الأحمد أن خطة التوظيف الجديدة التي ستعتمد للسنة المالية 2017 -2018، سيتم خلالها رصد 220 وظيفة تشمل تعيين ممرضين وممرضات بحرينيين.

وأكدت أن الوزارة تنتظر أقرار الميزانية لتوظيف الكوادر الوطنية المطلوبة، مشيرة إلى أن الممرضين والممرضات الذين سيتم تعيينهم سيوزعون للعمل بين المراكز الصحية ومجمع السلمانية الطبي والذي سيستوعب النسبة الأكبر نظرا للتوسع والتطور الذي يشهده المجمع في مختلف خدماته الطبية.   

وأوضحت الاحمد في تصريحات لـ “البلاد” أن التمريض يشكل نسبة تصل الى 35 % من أجمالي العاملين بالوزارة، وأن نسبة البحرنة بلغت 52 % على مستوى الوزارة و65 % على المستوى الوطني، وأن الجهاز الاداري بالتمريض وصل الى 100 % حاليا، مؤكدة أن هذا يعد أنجازا على الصعيد البحريني والاقليمي.

جاء ذلك خلال حفل نظمته وزارة الصحة بمناسبة يوم التمريض العالمي الذي أقيم تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة الصالح تحت شعار “قيادة التمريض نحو تحقيق الاهداف الانمائية المستدامة”. 

وأكدت الوكيل المساعد في كلمتها التي ألقتها بالإنابة عن وزيرة الصحة أن الوزارة أقامت هذا الحفل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتمريض والذي يحتفى به بالثاني عشر من شهر مايو من كل عام، باعتبارها مناسبة نستطيع من خلالها توجيه الشكر والتقدير لكل الممرضين العاملين لما يقومن به من دور كبير وأساسي في تقديم الخدمات الصحية.