+A
A-

اليوم دور الثمانية والرباعي في الكرة الطائرة الشاطئية بدورة ناصر10

يتحدد اليوم الخميس طرفا المباراة النهائية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تقام ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، وذلك بعدما شهد يوم أمس الأربعاء انطلاق المنافسات بإقامة الدور التمهيدي بمشاركة (24) لاعبا يمثلون (12) فريقا.

وسيواصل ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم (والمخصص لكرة القدم الشاطئية)، احتضان هذه المنافسات.

هذا، وستقام اليوم مباريات دور الثمانية عند الساعة الرابعة والنصف مساءً. إذ سيلعب أول المجموعة (A) مع ثاني المجموعة (C) على الملعب (أ)، وفي ذات الوقت وعلى الملعب (ب)، سيلعب أول المجموعة (B) مع ثاني المجموعة (D)، على أن تتبعهما مباراتي أول المجموعة (C) مع ثاني المجموعة (A)، وأول المجموعة (D) مع ثاني المجموعة (B).

وبعد انتهاء هذه المباريات ستقام مباراتي نصف النهائي مباشرة، وهما اللتان ستحددان طرفي المباراة النهائية التي ستلعب يوم غدٍ الجمعة. وسط توقعات بأن تكون المنافسة على أشدها هذا اليوم. 

 

جعفر: المستويات الفنية سترتفع اليوم

أكد عضو اللجنة المشرفة على منافسات الكرة الطائرة الشاطئية من قبل اتحاد الطائرة علي جعفر أن المستوى الفني للبطولة سيشهد ارتفاعا ملحوظا اليوم الخميس، لأننا سنلعب الأدوار النهائية. إذ كل الفرق المرشحة ستحاول رفع نسق الأداء من أجل بلوغ المباراة النهائية التي ستلعب يوم غدٍ الجمعة.

وتابع قائلا: "في الدور التمهيدي من الطبيعي أن تكون المستويات متباينة لأن فارق الإمكانات موجود بين الفرق المشاركة. حيث أن هناك فرق تتمتع بمستويات فنية عالية وأخرى أقل نسبياً، لكني متأكد بأن هذا الحدث سيشكل حافزا للاعبين حتى يقدموا أفضل ما لديهم... وأنا هنا بالمناسبة أدعوا الجماهير المحبة للكرة الطائرة الشاطئية للحضور والاستمتاع بالمنافسات حتى ترتقي المستويات أكثر وأكثر".

وتقدم علي جعفر بجزيل الشكر والامتنان (على اللفتة الرائعة) لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والمتمثلة بإقامة بطولة للكرة الطائرة الشاطئية ضمن فعاليات بطولة "ناصر 10"، وأضاف "هذه البطولة ستشكل حافزا إضافيا للاعبين خصوصاً أنها تعتبر بوابة رئيسية لهم نحو تمثيل المنتخب في الاستحقاقين العربي والخليجي المقبلين. وبالتالي فإن هناك توقعات بأن يرتقي المستوى الفني للاعبين انطلاقا من اليوم".

 

حسن عقيل: هدفي تحقيق اللقب الأول

من جهته، أبدى نجم الكرة الشاطئية البحرينية حسن عقيل سعادته الكبيرة بالمشاركة في البطولة، وقال: "أنا فخور بالمشاركة في بطولة (ناصر 10) الرائدة. إذ نحن سعداء كلاعبين بأن لعبتنا المفضلة حظيت بهذا الاهتمام الكبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإن دل ذلك على شيء، فإنه يدل على النظرة الثاقبة لسموه، واهتمام سموه بمختلف الألعاب الرياضية".

وأشار عقيل إلى أنه مع زميله أيمن هرونة والذي سبق لهما تحقيق لقبي البطولتين العربية والخليجية، لديهما رغبة حقيقية في إحراز اللقب الأول، وأضاف "سنبذل قصارى جهدنا لكي يكون اللقب من نصيبنا".

واستمر بالقول: "المباريات في اليوم الأول كانت متباينة المستوى، لكن اليوم ستكون المنافسة على أشدها، لأن جميع الفرق الثمانية لديها الرغبة في بلوغ النهائي".

وختم حديثه بالقول: "بإذن الله سنثبت أحقيتنا بتمثيل المنتخب من خلال هذا الاستحقاق الهام... وأتمنى التوفيق للجميع".