+A
A-

11 فيلما تشارك في مهرجان كان السينمائي

تؤكد مؤسسة الدوحة للأفلام حضورها في المحافل السينمائية الدولية الرائدة، حيث اختير 11 فيلماً دعمتها مؤسسة الدوحة للأفلام للعرض في مهرجان كان السينمائي الدولي 2017، والذي يقام في الفترة من 17 إلى 28 مايو، ما يؤكد مواصلة الحضور المهم للأفلام التي تدعمها المؤسسة في المحافل السينمائية الدولية الرائدة. وقد حصلت الأفلام على دعم من برنامج المنح في المؤسسة، ثلاثة منها حظيت بإشراف وتوجيه من خبراء قمرة، الملتقى السينمائي الذي تقيمه مؤسسة الدوحة للأفلام لتعزيز الجيل القادم من المواهب السينمائية.

وفي هذا السياق قالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: إن استمرار الحضور القوي لأفلام حظيت بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام في مهرجان كان السينمائي هو دليل قوي على الجودة العالية للمشاريع التي ندعمها من خلال مبادرات التمويل والتدريب والإشراف. مضيفة: نحن سعداء حقاً بأن أعمال صناع الأفلام الشباب الموهوبين من المنطقة والعالم قد تمكنت مرة أخرى من تقديم عروضها الأولى في واحد من أهم المهرجانات السينمائية العالمية ومنافسة الأفلام الأخرى من جميع أنحاء العالم. ومن خلال برنامج المنح، سنستمر في تركيز جهودنا لمساعدة الأصوات الجديدة والقصص الرائعة القادرة على تشكيل اتجاهات جديدة في السينما العالمية.

وتضم قائمة الأفلام التي تعرض للمرة الأولى عالمياً في مهرجان كان السينمائي فيلم «الجميلة والكلاب» والذي حصل على منحة في دورة الخريف 2016 وعُرض في قمرة 2017، ويدور حول مريم التي أرادت الاستمتاع بليلتها، لكن شيئاً فظيعاً حدث، مما اضطرها إلى طلب العدالة من مرتكب الجريمة ضدها. فيما يسرد فيلم «طبيعة الحال» الحاصل على منحة في دورة الخريف 2015 وعُرض في قمرة 2016، قصة ثلاثة أشخاص من أيام الحرب في الجزائر في عام 2000، يواجه كل منهم الخيار الأصعب في حياته، الأمر الذي أدى إلى فقدانهم لمبادئهم الأخلاقية