+A
A-

ممثلا الوطن الأهلي والمنامة يبحثان عن تاريخ جديد

برعاية كريمة من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، تفتتح غدا البطولة الخليجية السابعة والثلاثين لكرة السلة للأندية الخليجية الأبطال، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، وتستمر حتى العشرين من الشهر الجاري، بمشاركة 8 أندية خليجية باستثناء دولة الكويت الغائبة للإيقاف الدولي.

وتأتي رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي للبطولة الخليجية تأكيداً لما تحظى به الرياضة البحرينية من دعمٍ واهتمام من سموه في سبيل الارتقاء بها، والدفع بالجهود الرامية كافة لاستضافة المملكة الأحداث الرياضية المختلفة على المستويين الإقليمي والدولي، وبما تتمتع به من كفاءات متميزة قادرة على تحقيق النجاح في هذه الاستضافة.

ويترأس المنامة قمة المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه الاتفاق العماني والشباب الإماراتي والريان القطري، في حين يلعب الأهلي في المجموعة الأولى مع أندية السد القطري والأهلي الإماراتي والاتحاد السعودي.

وستنطلق أولى مباريات البطولة في الرابعة مساءً، والتي ستجمع بين حامل اللقب الأهلي الإماراتي والاتحاد السعودي في لقاء في غاية القوة، وبعدها تقام المباراة الثانية في السادسة مساءً، وستجمع بين السد القطري والأهلي البحريني، في حين سيخوض صاحب الضيافة المنامة المواجهة الأولى له بالبطولة أمام الاتفاق العماني في الساعة الثامنة مساء.

واستعد ممثلا الوطن فريقي الأهلي والمنامة بمنتهى القوة للبطولة، حيث أقاما معسكرًا قويًا بمدينة اسطنبول التركية واستمر 10 أيام، تخللته تدريبات صباحية ومسائية مكثفة، وعددا من المباريات الودية، كما حرصت بعض الفرق المشاركة على القدوم مبكرا وإقامة معسكر في المنامة قبل انطلاق المنافسات الرسمية، ويدخل المنامة البطولة بمعنويات عالية بعد معسكر ناجح من النوحي كافة وكذلك تتويج الفريق مؤخرا بلقب دوري زين للرجال.

ومن المنتظر أن تكون مواجهة الفريق المنامي اليوم أمام الاتفاق العماني صعبة، خصوصا في ظل السماح لكل فريق بالاستعانة باثنين من المحترفين ضمن صفوفه، وهو أمر قلص الفوارق الفنية بين الفرق وزاد من طموحات الجميع في تحقيق الانتصارات والتواجد على منصة التتويج في النهائي يوم 20 مايو الجاري.

ويعتمد المنامة في مواجهة بطل عمان على محترفيه في البطولة الجورجي نيلكوز والأميركي كاديم كولبي، وبقية العناصر أحمد عبدالعزيز ومحمد حسين، وهذه المجموعة هي الأقرب للعب في المباراة الافتتاحية للزعيم المنامي في افتتاح مشواره بالبطولة الخليجي.

وستكون المواجهة الثانية بين الأهلي البحريني والسد القطري متكافئة بين الفريقين، حيث ستكون فرصة الفوز متساوية بين الجانبين، ويبقي عامل العطاء والتركيز خلال المباراة هو الفيصل، وهو ما سيحدد هوية الفريق الذي سينجح في حسم المواجهة في النهاية.

ولن تكون مهمة النسور ممثل البحرين الثاني في الوقت نفسه سهلة أمام السد، وسيحاول المدرب الأميريك سام فنسن الاستفادة من البطولة عموما معتمدا على مجموعة رائعة تضم عناصر الخبرة والشباب، في المقابل سيكون السد فريقا عنيدا، والذي يطمح في تحقيق البطولة الثالثة في تاريخه وتكرار إنجازات عامي 2013 و2014، وذلك عندما فاز الفريق بلقب البطولة.

وسيعتمد المدرب سام على المحترفين الأميركي أورين قريني والسلوفيني بريموز بريزيك اللذين تعاقد معهما النادي مؤخرًا لتدعم صفوف الفريق بالبطولة، إلى جانب تواجد حسين شاكر وصباح حسين وسيدكاظم ماجد وعلي عقيل.

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة بين الأهلي الإماراتي والاتحاد السعودي ستكون المواجهة على أشدها بين الفريقين لاسيما وأن الأهلي الإماراتي هو حامل اللقب وأحد الفرق المرشحة للفوز باللقب، وفي المقابل، فإن الاتحاد السعودي ليس خصما سهلا في ظل امتلاكه لمجموعة مميزة من اللاعبين، وهو ما سيجعل المباراة تليق بافتتاح البطولة؛ لأنها ستجمع بين فريقين لديهما باعا كبيرا على الساحة الخليجية.