+A
A-

الوكيل المساعد للتجارة المحلية يجتمع مع عدد من تجار المواد التموينية والغذائية

في إطار متابعتها لاستعدادات قطاع التجارة المحلية والمحلات التموينية لشهر رمضان المبارك ، ومن منطلق حرصها على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استقرار أسعار المواد التموينية في الأسواق المحلية، اجتمع الوكيل المساعد للتجارة المحلية بالوزارة السيد حميد يوسف رحمة مع عددٍ من تجار المواد التموينية والغذائية في البلاد ، للوقوف على جاهزية المحلات التجارية للشهر الفضيل، وضمان توافر السلع والمحافظة على استقرار الأسعار بالإضافة إلى مناقشة العروض الترويجية الخاصة بالشهر الفضيل.
كما تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على مستجدات توفر منتجات شركة البحرين لمطاحن الدقيق وشركة البحرين للمواشي وشركة دلمون للدواجن. وقد أكد مسؤولو هذه الشركات توافر كميات كافية من هذه المواد في الأسواق على ان تطرح قبل وخلال شهر رمضان الكريم حيث يتزايد الطلب على هذه السلع بشكل خاص.
وقد أكد مسؤولو محال التسوق الكبرى على توافر كميات كبيرة ومناسبة من المواد الغذائية الأساسية حيث ستكون في متناول المستهلكين مع المحافظة على استقرار أسعارها ، وضمان ضخها في الأسواق في فترات متقاربة ، في ظل توافر المخزون الغذائي من السلع الغذائية الاستراتيجية.
وفي سياقٍ متصل ، أكد السيد حميد رحمة أهمية وعي المستهلكين بعدم التخزين وبالشراء الواعي المستند على الاحتياج للسلع الغذائية وبكميات معقولة خاصةً الرمضانية منها والتي تتوفر في جميع محلات التسوق و لا تستدعي التهافت وشراء كميات كبيرة منها ، خاصةً وأن السعة التخزينية بالمنزل لا تستوعب الكميات الكبيرة التي قد تتلف بسبب سوء التخزين او انتهاء صلاحياتها.
وعلى صعيد ضمان ثبات الأسعار في الأسواق وعدم اختلافها فيما بين الرف والمحاسب فقد تم توجيه محلات التسوق الكبرى إلى الالتزام التام بالقوانين والقرارات الوزارية ذات العلاقة لضمان توافق الأسعار فيما بين الرف ونقطة البيع، وقد تم التأكيد على أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة سوف تقوم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المحلات المخالفة مشدداً على ضرورة مراجعة الأنظمة المحاسبية ونقاط البيع والسداد بهذه المحلات بشكلٍ دوري لتفادي أية أخطاء في التسعيرة قد يتعرض لها المستهلكون أثناء عملية التسوق.
وفي ختام الاجتماع أعرب السيد حميد يوسف رحمة عن تقديره للتعاون المثمر بين الوزارة والقطاع التجاري ، في سبيل توفير احتياجات المستهلكين بالشكل الذي يتوافق وقدراتهم الشرائية ، لافتاً إلى ضرورة استمرار هذا التعاون في المستقبل بما يخدم مصالح المستهلكين وزيادة وعيهم الاستهلاكي. كما نقل للتجار تحيات وزير التجارة والصناعة والسياحة على تعاونهم الدائم مع الوزارة.