+A
A-

الريان يعول على جماهيره

طالب نادي الريان كل الجماهير القطرية بدعمه أمام الهلال بطل السعودية في سعيه للتأهل لأول مرة في تاريخه لأدوار خروج المهزوم في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بينما يحتاج الأهلي السعودي وصيف البطل عام 2012 لنقطة واحدة أمام زوب آهن الإيراني في الدوحة غدا الإثنين ليحجز مكانه في دور الستة عشر.

وستكون المنافسة مفتوحة في المجموعة الأولى التي تضم الأهلي الإماراتي وصيف البطل عام 2015 والتعاون السعودي والاستقلال الإيراني ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي إذ تملك الفرق الأربعة فرصة في التأهل بالجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وضمن لخويا بطل قطر تصدر المجموعة الثانية وستكون المنافسة على بطاقة التأهل الثانية بين استقلال خوزستان الإيراني والفتح السعودي بينما يقبع الجزيرة، المتوج حديثا بطلا للإمارات، في ذيل الترتيب بنقطة واحدة من خمس مباريات.

كما حجز الهلال السعودي والعين الإماراتي وصيف البطل العام الماضي مكانا في دور الستة عشر لكن سيتطلعان لانهاء دور المجموعات في صدارة مجموعتيهما.

ويملك الهلال 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة مقابل 7 للريان و6 لبيروزي الإيراني الذي يستضيف الوحدة الإماراتي غدا الإثنين في طهران.

وقال صحن الشمري مدير التسويق في الريان لموقع النادي على الإنترنت: “التأهل في حاجة لوقفة وطن. الحضور الجماهيري القوي سيمنح الرهيب بطاقة العبور لدور الستة عشر”.

وأضاف: “أتمنى من جماهير الريان الحضور المبكر لأرض الملعب.. ويا نجوم الرياضة والفن دعمكم مطلب جماهيري في هذه المباراة حتى يكون الحضور أقوى مما كان عليه في مباراة الوحدة”.

وإذا انتصر الريان على الهلال فإنه سيتجاوز فريق المدرب رامون دياز إلى صدارة المجموعة لكنه قد يجد نفسه خارج البطولة لو فشل في تحقيق الفوز وانتهت مباراة طهران بانتصار بيروزي.

ويستطيع الوحدة، الذي أنعش آماله بفوز ساحق على الريان 5-1 في الجولة السابقة قبل أسبوعين، انتزاع بطاقة الصعود إذا حصل على النقاط الثلاث في طهران مع خسارة الفريق القطري أمام الهلال.

وسيضمن العين، الذي يملك 9 نقاط، إنهاء مشواره في صدارة المجموعة الثالثة إذا تغلب على بونيودكور الأوزبكي متذيل الترتيب بستاد هزاع بن زايد غدا الإثنين بينما يتطلع الأهلي، صاحب المركز الثاني بـ8 نقاط، في مواجهته ضد زوب آهن (7) لتعويض هزيمته في الجولة السابقة أمام بونيودكور من أجل الحصول على النقطة التي يحتاجها لبلوغ دور الستة عشر.

وقال المدرب السويسري كريستيان جروس بعد فوز الأهلي على التعاون يوم الخميس الماضي لينهي الموسم في المركز الثاني في دوري المحترفين السعودي: “أمامنا مباريات مهمة الأسبوع المقبل على المستوى الآسيوي والمحلي”.

وأضاف: “علينا عمل كبير خلال المرحلة المقبلة لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة” في إشارة لمواجهة الفيصلي في قبل نهائي كأس ملك السعودية يوم الجمعة المقبل.

وفي المجموعة الأولى يحتاج كل من الأهلي الإماراتي والاستقلال إلى نقطة من مباراتيهما ضد لوكوموتيف والتعاون على الترتيب لضمان التأهل.

ويملك الأهلي 8 نقاط بالتساوي مع الاستقلال مقابل 5 لكل من لوكوموتيف والتعاون الذي يتعين عليه الفوز بأربعة أهداف حتى يتفوق على منافسه الإيراني في المواجهات المباشرة.

ويرحل الفتح إلى الدوحة حيث سيكون عليه الفوز أمام لخويا، الذي ضمن صدارة المجموعة الثانية، بعد غد الثلاثاء.

لكن حتى الانتصار ربما لا يكفي الفريق السعودي الذي يحتاج أيضا إلى فوز الجزيرة، الذي جمع نقطة واحدة من خمس مباريات، على استقلال خوزستان لكي ينهي مشواره في المركز الثاني.

ويملك لخويا 11 نقطة ويأتي استقلال خوزستان في المركز الثاني بـ8 نقاط مقابل 6 للفتح صاحب المركز الثالث.

ويتفوق الفريق الإيراني في المواجهات المباشرة ضد الفتح ما يعني أن التعادل فقط أمام الجزيرة في اهواز بعد غد الثلاثاء يكفيه لمرافقة لخويا إلى أدوار خروج المهزوم.