+A
A-

الشباب الإماراتي أول الواصلين.. والاتحاد السعودي يحط رحاله

بدأت الأندية المشاركة في البطولة الخليجية السابعة والثلاثين لكرة السلة الوصول إلى أرض المملكة استعدادًا لخوض غمار البطولة التي تنطلق يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى العشرين من الشهر الحالي، بمشاركة 8 أندية خليجية.

ووصل مساء أمس الأول فريق الشباب الإماراتي مبكرًا لإقامة معسكر تدريبي يستمر لمدة خمسة أيام قبل انطلاق البطولة.

ومن المؤمل أن يصل اليوم فريق الاتحاد السعودي للدخول في معسكر تحضيري تمهيدًا للمشاركة الخليجية.

وبحسب البرنامج العام لوصول الوفود المشاركة، فإن أندية السد والريان القطريين والأهلي الإماراتي والأهلي الإماراتي والاتفاق العماني ستحط رحالها بعد غدٍ (الأربعاء).

من جانبها، استكملت لجنة كبار الشخصيات والعلاقات العامة برئاسة حسين القصير استعداداتها وترتيباتها كافة لاستقبال الوفود والمنتخبات المشاركة، وتم ترتيب برنامج استقبال الوفود الخليجية واستضافتها في الفنادق المقررة لها حسب مواعيد وصولها، كما تم إجراء الترتيبات بشأن استقبال مسؤولي الاتحاد اللجنة التنظيمية الخليجية وأعضاء اللجنة الفنية والحكام، والتي تصل المملكة قبل انطلاق البطولة بيومين.

ووقفت اللجنة على الجاهزية والاستعدادات لاستقبال الحدث الخليجي، إذ تم توزيع المهام بين الأعضاء وإجراء التنسيق فيما بينهم أثناء العمل وتبادل المسؤوليات، إضافة إلى تنسيقها مع الجهات المسؤولة في مطار البحرين الدولي والترتيب لاستقبال الوفود فور وصولها المملكة، والانتهاء من الإجراءات الرسمية كافة في الوقت المناسب.

ويبذل أعضاء اللجان العاملة في البطولة جهوداً جبارة؛ من أجل استقبال ضيوف المملكة وإخراج البطولة بالشكل اللائق الذي يؤكد على وتؤكد المكانة التي باتت تحتلها مملكة البحرين في استضافة وتنظيم مختلف البطولات الرياضية والقدرات الكبيرة والكفاءات والكوادر الوطنية القادرة على إنجاح أي بطولة رياضية وبأي حجم.

 

12 حكمًا يديرون البطولة

وقع اختيار الحكام عبدالكريم شكيب، عادل غلوم، محمد السلم، ضمن الحكام المشاركين في البطولة الخليجية للاندية حيث يمثلون البحرين في البطولة، وتشارك بقية الفرق المشاركة في البطولة بحكم معها حيث يمثل كل من عمان والسعودية وقطر حكمين والإمارات حكمًا واحدًا.

كما تم اختيار حكم محايد من جمهورية الصين للمشاركة أيضا في تحكيم مباريات البطولة، وبذلك يصل إجمالي الحكام المشاركين في البطولة 12 حكما سوف يديرون مباريات البطولة خلالها.

والحكام هم: السعوديان عبدالله الإدماوي وحاكم الحازمي، القطريان بكر الكواري وخالد الحبابي، العمانيان أحمد البلوشي وعصام السيابي، والقطريان خالد الحبابي وجاسم النير، والإماراتي صادق حسن والصيني أندي جونك.