+A
A-

تأهيل كوادر بحرينية احترافية في قطاع العقارات

أكد المدير العام للتسجيل العقاري الرئيس الفخري لجمعية البحرين العقارية الشيخ عبدالرحمن بن علي آل خليفة حرص البحرين على تأهيل كوادر وطنية احترافية في القطاع العقاري وتطوير وتأهيل العاملين في في هذا المجال بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية، ومنها معهد دبي العقاري وفق أعلى المعايير والمواصفات التدريبية الاحترافية العالمية.

وأشار إلى أن المملكة تشهد نهضة عقارية وعمرانية متميزة.

وشهد المدير العام للتسجيل العقاري خلال استقباله جمعية البحرين العقارية ودار ارتقاء للمعارض والاستشارات التوقيع على اتفاقية تفعيل مذكرة التفاهم بين جمعية البحرين العقارية ومعهد دبي العقاري؛ لتعزيز مجالات التعاون المشترك والاستفادة من التجارب والخبرات في مجال التسجيل العقاري.

وأشاد الشيخ عبدالرحمن بما يقوم به معهد دبي العقاري من دور بارز ومشهود في تطوير العاملين وممارسي المهن العقارية، الأمر الذي يسهم في تطوير مجال التداول العقاري وجعله تخصصاً مهنياً يستقطب المميزين من أبناء الوطن، خصوصا أن هذا المجال يعتبر رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني.

بدوره أعرب رئيس جمعية البحرين العقارية ناصر الأهلي عن سعادته بتفعيل برنامج تأهيل كوادر بحرينية احترافية في القطاع العقاري بالتعاون مع مؤسسات دولية متخصصة ومنها معهد دبي العقاري وفق أعلى المعايير والمواصفات التدريبية الاحترافية العالمية.

وكان وفد من دائرة الأراضي والأملاك بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قد زار البحرين في العام 2014، حيث جرى التوقيع على اتفاقية التعاون المشتركة والهادفة لتأهيل الكوادر العاملة في القطاع العقاري وبما ينسجم مع توجهات المملكة في تنظيم القطاع العقاري وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة.