+A
A-

قرعة متوازنة لبطولة "ناصر 10" والانطلاق 21 مايو

أجريت قرعة منافسات المرحلة الأولى التمهيدية من النسخة العاشرة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم "ناصر 10" بحضور نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة حسن إسماعيل ومدير الدورة علي الماجد ورئيس اللجنة الفنية محمد حسين ورضا الشملان من السكرتارية، وبحضور مندوبي الفرق المشاركة وذلك بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأسفرت القرعة عن مجموعات متوازنة ومتقاربة بتواجد فرق فيكتوريوس (حامل اللقب في النسخة الأخيرة)، صقور البحرين، الفخامة للسيارات وجرناس في المجموعة الأولى.

وجاءت فرق بتلكو جنرز يونايتد وصيف النسخة الأخيرة، نوماس، فندق قصر فرسان والأحلام ضمن المجموعة الثانية، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق فور ايفر، النوايف، الوحدة والصقر الأبيض، أما المجموعة الرابعة والأخيرة فضمت فرق الزلزال، الفخار، الزعيم والحصان الأبيض.

وستنطلق منافسات البطولة يوم 21 مايو الجاري على أن تستمر لغاية 9 يونيو المقبل والمصادف للرابع عشر من شهر رمضان الكريم، وبحسب نظام البطولة المعروف فإن يتأهل فريقين من كل مجموعة للدور ربع النهائي "الثمانية" ومن ثم يقام نصف النهائي وصولا للمباراة النهائية.

وكان فريق فيكتوريوس قد حقق لقب النسخة الأخيرة بعد تفوقه على خصمه فريق جنرز يونايتد في المباراة النهائية ليخطف اللقب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة التي انطلقت قبل نحو عقد من الزمان بعدما اكتسبت شهرة واسعة على الصعيد المحلي وامتدت للمنطقة الخليجية خصوصا مع ما انتجته وقدمته من معطيات ومؤشرات أكدت نجاحها تنظيميا وإداريا وصولا للجانب الفني، والذي وإن تباين فإنه بلا شك أصاب الأهداف التي من أجلها انطلقت هذه البطولة.

 

خالد بن سلمان: هدفنا إنجاح البطولة

اعتبر فريق جنرز يونايتد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة قائد قرعة البطولة متوازنة ومنطقية بحسب التصنيف الذي اعتمدته اللجنة العليا للفرق، مؤكدا أن هدف فريقه الأساس والأهم من هذه المشاركة هو إنجاح البطولة كما جرت عليه العادة مع كل سنة بغض النظر عن النتائج.

وأضاف "مشاركتنا في البطولة ككل عام هدفها الرئيس والأساس هو المساهمة في إنجاحها بجميع الوسائل سواء فنيا عبر منحها زخما فنيا أو عن طريق جلب الرعاة وغيرها من الخطوات التي تساهم في إنجاح البطولة".

وعن طموحات فريقه هذا العام من البطولة في الجانب التنافسي قال خالد بن سلمان: "نسعى لمواصلة النجاح في المنافسة على لقب البطولة كما تعودنا عليه في السنتين الأخيرتين عندما حللنا وصيفا للبطل، وسنعمل على ذلك هذا العام عبر أسلوب التعامل مع المباريات خطوة بخطوة بداية منذ الدور الأول التمهيدي وصولا للأدوار اللاحقة".

وكان فريق جنرز يونايتد قد بدأ الإعداد منذ نحو شهرين من خلال الاستقرار على الجهازين الإداري والفني والمكون من الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة كمدرب، وتواجد موسى مبارك كمشرف فني، وخاض المرحلة الأولى من الإعداد عبر التجمعات وخوض التدريبات ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية بخوض المباريات الودية مع الأندية خصوصا مع استمرارها.

وكانت أبرز المباريات الودية الإعدادية التي خاضها الفريق مع أندية مثل الاتحاد والاتفاق وقلالي وسيواصل الإعداد للبطولة في المرحلة المقبلة لحين انطلاقتها.

والجدير ذكره أن فريق جنرز يونايتد حل وصيفا في النسختين الأخيرتين من البطولة الأولى في النسخة الثامنة خلف فريق الفخار والثانية خلف فريق فيكتوريوس، ويمتلك الفريق العديد من اللاعبين المميزين منهم المحترفان البرازيلي دييغو لاعب الحالة حاليا، ولاعب المنامة الدولي السابق محمود عبدالرحمن "رنغو" على أن يتم تحديد اللاعب المحترف الثالث في الفترة المقبلة.

 

رياض: نسعى للاحتفاظ باللقب

أكد لاعب فريق فيكتوريوس ومدير الفريق محمود رياض جهوزية فريقه لبطولة هذا العام، مشيرا إلى انطلاقة التحضيرات منذ ما يقارب الشهر من خلال التدريبات اليومية وخوض المباريات الودية مع بعض الفرق والأندية البحرينية، وقال: "بدأنا التحضيرات بقيادة المدرب علي جوهر وتواجد مساعد المدرب حسين عياد ومدرب اللياقة ادريس، ونسعى للوصول للجهوزية الكاملة مع انطلاقة البطولة".

ووصف رياض قرعة البطولة التي جرت قبل أيام بالمتوازنة لجميع الفرق، لافتا إلى وجود فرق جديدة يبقى مستواها الفني مجهول لحين الانطلاقة، وأضاف: "هناك فرق معروفة ومرشحة لتجاوز الدور الأول في حين هناك فرق مجهولة تسعى لمفاجأة الفرق والقرعة جاءت متوازنة بتوزيع الفرق القوية والمعروفة على جميع المجموعات".

وأكد لاعب فريق فيكتوريوس أن فريقه يعتبر بطولة هذا العام من أهم البطولات في مسيرة الفريق منذ انطلاقتها خصوصا مع وصولها لمحطتها العاشرة، وقال: "بغض النظر كوننا ندخل البطولة كحاملين للقب فإننا نسعى هذا العام للفوز باللقب من أجل الاحتفال بها مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

وبشأن رغبة فريقه بتدعيم صفوفه وخطوطه بلاعبين محترفين بما تنص عليه لوائح البطولة قال محمود رياض: "هناك بعض الأسماء التي نسعى لتواجدها معنا في الفترة المقبلة لحين انتهاء الموسم الكروي الرسمي وسنتعاقد مع اللاعبين بحسب الاختيارات الفنية وأماكن النقص في خطوط الفريق"، لافتا إلى التفاؤل العام لدى إدارة الفريق بقدرته على المنافسة على اللقب.