+A
A-

فرصة لتتويج الشبابيين... وأخرى لصعود الاتحاديين

يدخل دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم منعطفا مهما اليوم (الثلاثاء)، حينما تلعب منافسات الجولة 16 من المسابقة.

وتقام جميع المباريات عند 6:30 مساء، فيما سيكون فريق التضامن الغائب عن هذه الجولة.

ويلعب المتصدر فريق الشباب الذي ضمن الصعود رسميا إلى الدرجة الأولى أمام سترة على ملعب الرفاع، فيما يلعب الوصيف فريق الاتحاد مع قلالي على ملعب النجمة، في حين يلعب الاتفاق مع مدينة عيسى على ملعب مدينة حمد، ويلعب البديع مع البسيتين على استاد النادي الأهلي.

ويشير ترتيب الدوري يشير حاليا إلى الشباب في الصدارة برصيد 33 نقطة من 13 مباراة، الاتحاد 27 نقطة من 13 مباراة، البديع 22 من 13، البسيتين 15 من 13، مدينة عيسى 15 من 14، الاتفاق 14 من 14، سترة 13 من 13، قلالي 12 من 13، وأخيرا التضامن 12 من 14 مباراة.

وتتمثل أهمية الجولة في كونها قد تحدد الملامح بشكل نهائي بالنسبة للبطل وبالنسبة لهوية الفريق الثاني الصاعد أيضا.

 

فرصة للتتويج

فريق الشباب أمامه فرصة للتتويج رسميا بلقب البطولة بعد ضمانه الصعود للدرجة الأولى، إذ إن فوز الشباب اليوم وتعثر الاتحاد بالتعادل أو الخسارة يضمن له اللقب، وكذلك الحال في حال تعادل الشباب وخسارة الاتحاد، فإن ذلك يعني تتويج الفريق الماروني أيضا.

وبلا شك فإن الشباب بقيادة المدرب السوري هيثم جطل يسعى للتتويج وتأكيد الأفضلية في الدوري، وذلك حينما يلتقي أمام سترة بقيادة المدرب سلمان إبراهيم.

 

حلم الصعود

فريق الاتحاد سينتظر وعلى أحر من الجمر حلم الصعود للدرجة الأولى، إذ توجد لديه فرصة مثالية لتحقيق ذلك بهذه الجولة.

الاتحاد في حال فوزه وتعثر البديع بالتعادل أو الخسارة أمام البسيتين، فإنه سيضمن الصعود للدرجة الأولى.

ويؤمل المدرب إسماعيل كرامي في تحقيق ذلك مع الاتحاديين، خصوصا مع الموسم الجيد الذي قدمه الفريق، إذ سيلتقي أمام قلالي اليوم بقيادة المدرب موسى مبارك.

 

مباريات أخرى

وفي لقاءات أخرى، يسعى البديع بقيادة المدرب عبدالمنعم الدخيل لإبقاء حظوظه في التأهل للدرجة الأولى، لكنه لن يكون أمام موعد سهل، خصوصا أنه سيواجه البسيتين بقيادة المدرب خليفة الزياني.

وسيلعب مدينة عيسى بقيادة المدرب جاسم محمد أمام الاتفاق بقيادة المدرب صلاح حبيب في مواجهة يهدف الفائز فيها للتقدم إلى الأمام أكثر على سلم الترتيب.