+A
A-

اليوم يتحدد طرفا نهائي كأس الاتحاد الكروي

 

يتحدد اليوم الطرفان المتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءي الدور نصف النهائي من المسابقة.

ويلتقي بطل المجموعة الأولى فريق المالكية مع وصيف المجموعة الثانية فريق البحرين على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما سيلعب بطل المجموعة الثانية فريق الحد مع وصيف المجموعة الأولى فريق البديع على استاد الأهلي، وذلك عند 6:30 مساء.

ولن يتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، إذ إن نظام المسابقة يحول الحسم لركلات الترجيح مباشرة.

في المواجهة الأولى، يسعى المالكية لتكرار ما حدث في النسخة السابقة، إذ وصل للنهائي أيضا، لكنه لم يوفق لإحراز اللقب بعد خسارته أمام الأهلي بالركلات الترجيحية.

أما البحرين، فيهدف لتحقيق فوز يعوض به مشواره السيئ حتى الآن في دوري الدرجة الأولى، إذ يحتل المرتبة الأخيرة دون أي فوز.

وسبق للطرفين أن التقيا في دوري هذا العام، وانتهت المواجهتان بفوز المالكية متصدر الدوري حاليا.

ويشرف على تدريب المالكية المدرب أحمد صالح الدخيل، فيما البحرين المدرب الصربي دراجان.

ويعول الطرفان على مجموعة خليطة من لاعبي الشباب والخبرة، فيما سيفتقد المالكية خدمات عدد من اللاعبين المرتبطين بالمنتخبات الوطنية كعبدالكريم فردان وسيد رضا عيسى وسيد هاشم عيسى، فيما سيفتقد البحرين أيضا عددا من اللاعبين لذات السبب وهما محمد النعار وسعيد راشد.

في المواجهة الثانية، يدخل الحد بطل دوري الموسم الماضي بهدف الوصول للنهائي أمام رغبة البديع الكبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية بالوصول لنهائي الكأس التنشيطية.

الحد بقيادة المدرب محمد الشملان يتسلح بوجود لاعبين محليين مميزين وقادرين على التغيير علاوة على 4 محترفين بمستوى ممتاز.

أما البديع الفريق الطموح، الذي قدم مستويات لافتة في دوري الدرجة الثانية بعدما تسلم المهمة المدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل خلفا للإسباني المقال ريتاميرو.

وسيفتقد البديع في اللقاء لخدمات واحد من أبرز اللاعبين في تشكيلته وهو نجم الوسط هزاع علي المرتبط مع المنتخب الأولمبي، فيما سيكون غياب الحد الوحيد متمثلا في اللاعب أحمد بوغمار المرتبط مع ذات المنتخب، إضافة إلى إمكان اشتراك عبدالوهاب المالود المستبعد من المنتخب الأول للإصابة، لكن ذلك مرهون بتعافيه من الإصابة.

الجدير ذكره أن المباراة النهائية للبطولة ستقام يوم الجمعة المقبل الموافق 31 مارس الجاري على استاد مدينة خليفة الرياضية.