+A
A-

انتصارات مثيرة بكؤوس ناصر بن حمد وأنجاله

بحضور رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، وتحت رعاية وحضور ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبحضور نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، وعدد من أصحاب السمو، نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر أمس السباق السادس عشر لهذا الموسم، والذي أقيم على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأنجاله الكرام سمو الشيخة شيمة بنت ناصر آل خليفة، وسمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة، وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بالنجاح التنظيمي الذي ظهر به سباق الخيل الذي أقيم على كؤوس سموه وأنجاله، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، ونائبه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، وكذلك الجهود التي قامت بها إدارة نادي راشد للفروسية في سبيل إنجاح تنظيم هذا السباق والارتقاء برياضة سباق الخيل في مملكة البحرين.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرصه على دعم الجهود التي يقوم بها نادي راشد للفروسية في الارتقاء برياضة سباقات الخيل وذلك تماشياً مع التوجيهات السامية من لدن عاهل البلاد جلالة الملك في ضرورة الاهتمام ودعم مختلف رياضات الفروسية والخيل في المملكة بما يساهم في المحافظة على مكانتها الأصيلة في تاريخ مملكة البحرين والعمل على تطويرها نحو أفضل المستويات، مشيراً سموه إلى الخطوات التطويرية التي شهدتها مسيرة سباقات الخيل في المملكة وانعكست على ارتفاع مستوى السباقات المحلية وكذلك تحقيق عدد من الملاك انتصارات مميزة في سباقات الخيل الخارجية.

وكان الشوط الأول أقيم على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للجياد المبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1600 متر، والجائزة 2000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الأول “رتورت” من تحقيق فوزه الأول.

وأقيم الشوط الثاني على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1000 متر مستقيم، والجائزة 3000 دينار، وشهد فوزا مفاجئا للفرس “غافية”.

وأقيم الشوط الثالث على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” مسافة 1600 متر، والجائزة 3000 دينار، وتمكن الحصان المرشح الأول “عبيان 1620” بتحقيق الفوز.

وأقيم الشوط الرابع على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1400 متر، والجائزة 3000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الأول “ثور كهيل ستار” الفوز.

وأقيم الشوط الخامس على كأس سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم، والجائزة 4000 دينار، واستطاع الحصان الجديد “داتشماستربيس” بتسجيل الفوز.

وأقيم الشوط السادس على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى (نتاج محلي) مسافة 2000 متر، والجائزة 5000 دينار لسباق التوازن “مستورد” مسافة 1800 متر، والجائزة 2000 دينار، واستطاعت الفرس “مذاري” بالفوز. واتجهت الأنظار صوب الشوط السابع والأخير الذي أقيم على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 2000 متر، والجائزة 10000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الثاني “بروبوزد” انتزاع الفوز. وفي النهاية، قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتتويج الفائزين بكؤوس السباق.