+A
A-

“واتساب” بوفرسن يُعلِّق الجرس... والنعيمي يستجيب


تبادل النائب علي بوفرسن مع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي مجموعة رسائل عبر تطبيق التواصل (واتساب) منذ نهار يوم تصاعد تذمر أولياء أمور مواليد الربع الأخير من العام 2011 من عدم تسجيل أبنائهم للسنة الدراسية الجديدة المقبلة.
واستجاب وزير التربية لمراسلات بوفرسن وبما أسفر عن صدور تصريح صحافي للتوضيح بأن قانون التعليم يجيز لوزارة التربية قبول مواليد الربع الأخير من العام وفقاً للقواعد والضوابط التي يصدر بها قرار من الوزير.
وتنشر “البلاد” أبرز ما تضمنته مراسلات النائب والوزير الذي كان مسافرا خارج البحرين في مهمة رسمية:
- بعث النائب بوفرسن للوزير الرسالة الآتية، وهي نص تعميم صادر من الوزارة للمدارس: “مديرو ومديرات المدارس الابتدائية المحترمون، نرجو منكم تسجيل الطلبة المستجدين من مواليد 2011 في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2016- 2017، مع ضرورة الالتزام بنا جاء في التعميم الصادر من مكتب الوكيل المساعد للتعليم العام والفني على أن يكون تسجيل الطلبة للمواليد من 1 يناير حتى 30 سبتمبر 2011، مع الشكر الجزيل”.
- وكتب النائب للوزير: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سعادة الوزير الأخ الفاضل ماجد بن علي النعيمي، وصل اليوم للمدارس الابتدائية هذا التعميم، لتسجيل الطلبة حتى سن 30 سبتمبر 2011، بما يعني أن 25 % من الطلبة المستجدين لن يتم تسجيلهم يا سعادة الوزير، وستضيع سنة واحدة من أعمارهم، فأرجو توجيه المعنيين لحل هذه المشكلة وإفادتنا بما يتم التوصل له، وجزاكم الله خيرا ورحم الله والديكم”.
- عقب الوزير على الرسالة بالآتي: “الأخ العزيز، أنا خارج البحرين، وسوف أخبر وكيل الوزارة بالتواصل معكم، وشرح التفاصيل لكم، مع خالص الشكر لشخصكم الكريم”.
- بعدها تواصل وكيل الوزارة لشؤون التعليم والمناهج عبدالله المطوع مع النائب بوفرسن، وقدّم إيضاحا قانونيا له بشأن قرار الوزارة، واستعرض النائب حيثيات عدم قبول الطلبة من مواليد الربع الأخير من العام في السنة الدراسية المقبلة، وجرى الاتفاق على ضرورة وضع خطة مناسبة لاستيعاب الأبناء من مواليد أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2011 في السنة الدراسية المقبلة، وهو ما أسفر عن صدور التوضيح الصحافي من الوزارة.