+A
A-

بريطانيا تحذر من خطر اعتداءات إرهابية في فرنسا

لندن - رويترز: حذرت بريطانيا رعاياها الراغبين بالتوجه إلى فرنسا من مخاطر وقوع “اعتداءات إرهابية” خلال مباريات كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم التي تنطلق الجمعة.
وأعلنت الخارجية البريطانية في بيان لها أن الملاعب ومناطق المشجعين وأماكن نقل وقائع المباريات ووسائل النقل العام هي “أهداف محتملة لاعتداءات إرهابية”.
وبعد تحذيرات أميركية الثلاثاء الماضي، دعت بريطانيا امس الثلاثاء رعاياها الراغبين بالتوجه إلى فرنسا إلى اليقظة الشديدة والحيطة بسبب مخاطر وقوع “اعتداءات إرهابية” خلال مباريات كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم التي تنطلق الجمعة في فرنسا.
وأعلنت وزارة الخارجية في بيان “خلال مباريات كأس الأمم الأوروبية 2016 يمكن أن تشكل الملاعب ومناطق المشجعين وأماكن نقل وقائع المباريات ووسائل النقل العام أهدافا محتملة لاعتداءات إرهابية”. ودعت الرعايا البريطانيين الراغبين بالتوجه إلى فرنسا إلى “التيقظ” مع التشديد على عدم توفر معلومات محددة حول مخططات لشن هجمات.
وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية “هذا الأمر ليس ردا على تهديد محدد أو تهديد جديد أو الاعتقال الذي أعلن أمس” في إشارة إلى الكشف عن إيقاف فرنسي في 21 مايو في أوكرانيا كان يعد لـ15 اعتداء في فرنسا قبل وبعد كأس أوروبا 2016 بحسب أجهزة الاستخبارات الأوكرانية.
وأوضحت الخارجية البريطانية “هناك تهديدات وجهتها مجموعات إرهابية متشددة لفرنسا خاصة بعد التدخل الأخير للجيش الفرنسي ضد داعش، ونبهت الحكومة الفرنسية التي عززت الإجراءات الأمنية، الزوار إلى ضرورة التيقظ”.
وقال الناطق أن شرطيين إضافيين سينشرون في القطارات التي تربط إنجلترا بفرنسا وعلى الحدود البريطانية خلال فترة مباريات كأس الأمم الأوروبية.
والثلاثاء الماضي حذرت الولايات المتحدة من أن كأس الأمم الأوروبية يشكل “هدفا محتملا” لاعتداءات “إرهابية” وذلك في مذكرة لوزارة الخارجية الأميركية حول مخاطر السفر إلى أوروبا.