+A
A-

المنامة أمام الوصل لضمان الصدارة.. والتعويض هدف الأهلي أمام نزوى

موفد لجنة الإعلام الرياضي أحمد الذهبة
تقام اليوم الإثنين ثلاث مباريات قوية بطولة الأندية الخليجية بنسختها الـ(36) لكرة السلة والمقامة حاليًّا في دبي خلال الفترة ما بين 13 حتى 21 مايو، بضيافة النادي الأهلي الإماراتي، المواجهة الأولى ستكون قمة إماراتية قطرية بين فريقي أهلي دبي والريان، وتنطلق في تمام الساعة الثالثة بتوقيت البحرين، يليها يلعب الأهلي البحريني أمام فريق نزوى العماني عند الخامسة مساءً، ويخوض فريق المنامة مباراته الثالث والأخيرة في دور المجموعات حينما يواجه فريق الوصل الإماراتي عند السابعة مساءً.
وكانت الجولتان الأولى والثانية قد أسفرت عن تصدر فريق المنامة المجموعة الأولى بعد تحقيقه انتصارين متتاليين على حساب أحد السعودي والسد القطري، بينما فاز أحد السعودي على الوصل، في حين حقق السد فوزًا وحيدًا على الوصل، وبالتالي أصبح رصيد المنامة 4 نقاط في المركز الأول والسد ثانيًا برصيد 3 نقاط بفارق نقاط التسجيل عن أحد الثالث والوصل الرابع.
ولذلك، يسعى المنامة إلى مواصلة عروضه القوية في البطولة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي لضمان الصدارة التي تعطيه أفضيلة في الدور ربع النهائي بمواجهته رابع المجموعة الثانية، في المقابل تسعى باقي فرق المجموعة إلى تحسين مراكزها حتى تعزز من حظوظها وتتجنب المواجهات الأقوى بعد ذلك.
وعلى صعيد التشكيلة من المتوقع أن يبدأ الفريق اللقاء بالتشكيلة المعتادة في هذه البطولة والتي تتكون من أحمد عزيز ومحمد حسين (كمبس) ومحمد كويد والأميركي أوستن داي إلى جانب الباهامي كاديم كولبي.
في الجانب الآخر، خاض فريق الأهلي الممثل الثاني إلى البحرين في البطولة الخليجية حصتين تدريبيتين بعد خسارته في المباراة الأولى أمام فريق الريان القطري، وحاول المدرب الأميركي سام فنسنت تصحيح الأخطاء التي حصلت والعمل على تقوية الخطوط الدفاعية والتي كانت سببًا في خسارة الفريق بفارق 18 نقطة حيث تم تسجيل عليه 23 ثلاثية في المباراة وهذه نسبة كبيرة جدًّا.
وسيدخل الأهلي اللقاء بحذر وهو يقابل فريق نزوى العماني المتطور والذي قدّم أداءً كبيرًا أمام مستضيف البطولة فريق أهلي دبي وخسر بصعوبة، ولذلك من المتوقع أن تكون المباراة قوية ومتكافئة وفيها يعول الأهلي على خبرة لاعبيه إلى جانب جهود المحترفين الأجنبيين.
ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الأهلي كل من حسين شاكر وهشام سرحان وصباح حسين والمحترف الأميركي لورن وودز إلى جانب البريطاني ريان ريتشارد.