+A
A-

انطلاق أولى فعاليات اليوم الأولمبي في “الشمالية”

أحمد مهدي
انطلقت مساء أمس الأول أولى فعاليات اليوم الأولمبي، والمنظم من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية، إذ شهد ساحل البديع تدشين الفعاليات المصاحبة للحدث الرئيسي، بإقامة سباق الجري للمحافظة الشمالية. وجاء تدشين الفعاليات في المحافظة الشمالية وبحضور رسمي رفيع تقدمهم محافظ المحافظة الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية علي عيسى، والأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر، بالإضافة إلى رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بو حمود.
وشهد الحدث مشاركة 400 مشارك من مختلف الفئات للذكور والإناث في سباق الجري الرئيسي، وذلك في رقم كبير سجلته أولى الفعاليات المصاحبة لليوم الأولمبي.
يشار إلى أن السباق شهد أيضًا مشاركة من قبل اللاعبين ذوي الإعاقة، والذين ستخصص لهم فعالية الكرة الطائرة عند 6 مساء اليوم بصالة اتحاد المعاقين.
إشادة
أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر بجهود المحافظة الشمالية التي كان لها بالغ الأثر في إنجاح أولى الفعاليات المصاحبة لليوم الأولمبي، والذي يأتي تمهيدًا للحدث الرئيسي الذي سيقام الجمعة الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري.
وقال عسكر إن حرص محافظ المحافظة الشمالية على الحضور والمشاركة في السباق أكد سعي المحافظة الحثيث لإنجاح الفعالية.
وأشار إلى أن الحضور الكبير الذي شهده ساحل البديع أثمر عن نجاح مميز للسباق، والذي شهد مشاركة من جميع الفئات العمرية وفي الجنسين الذكور والإناث.
تثمين
بدوره، ثمن محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور الدور البارز الذي يقوم به ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، خصوصًا أن فعالية اليوم الأولمبي تحظى بدعم من قبل سموه.
وأشار إلى أن الأفكار النوعية المطروحة في مجالات الشباب والرياضية جعلت البحرين ذات سمة مميزة في هذه المجالات.
وأشار إلى أن جهود كوادر اللجنة الأولمبية وفرق العمل بالمحافظة أدت لظهور الفعالية بشكل ناجح على المستوى التنظيمي، وإبرازها بالصورة المشرفة.
وأكد أن المحافظة سباقة للمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية، وذلك بالشكل الذي يعزز مفهوم الرياضة للجميع ويرسخ الشراكة المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع.
تتويج
وبعد نهاية السباق الرئيسي، قام محافظ المحافظة الشمالية بمعية عضو مجلس إدارة اللجنة علي عيسى والأمين العام عبدالرحمن عسكر بتتويج الفائزين في مختلف الفئات.
ففي فئة (12-14 سنة للأولاد)، أحرز عبدالرحمن مبارك المركز الأول، وجعفر فاضل في المركز الثاني، فيما المركز الثالث لمرتضى فاضل.
وفي فئة (9-11 سنة للأولاد)، فاز نواف أحمد بالمركز الأول، وسيد وسام سيد محمود بالمركز الثاني، والمركز الثالث لفهد خالد.
وفي فئة (6-8 سنوات للأولاد)، أحرز خليفة فاضل المركز الأول.
أما فئة (العموم للرجال)، أحرز عبداللطيف حسين المركز الأول، وأحمد جودة المركز الثاني، والمركز الثالث لمبارك السليطي.
وفي فئة (12-14 سنة للبنات)، أحرزت شيخة خالد وفاطمة خالد المركز الأول، والمركز الثاني لإيمان خالد.
وفي فئة (9-11 سنة للبنات)، أحرزت إيمان عوض المركز الأول، والمركز الثاني لمريم فهد، والثالث لهيلين بسمان.
وفي فئة (6-8 سنوات للبنات)، فازت خديجة العصفور بالمركز الأول، والمركز الثاني لفاطمة أحمد، والمركز الثالث لوديعة عبدالله.
وفي فئة (العموم للسيدات)، فازت صالحة سعد بالمركز الأول، والمركز الثاني لدانية حسين، والثالث لمنى جهاد.
ولسباق المعاقين، أحرز مجتبى محمد المركز الأول، والثاني لعباس مشيمع، والثالث لعبدالأمير العرادي.