+A
A-

وفد بريطاني من مؤسسة سلين يطلع على سير عمل “الوطنية”

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان: في إطار تعاون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مع المؤسسات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، اجتمع نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي مع خبراء برامج التدريب من مؤسسة سلين البريطانية برئاسة السير روبن أولد؛ وهو الرئيس السابق للمحكمة العليا ومحكمة الاستئناف في بريطانيا وويلز، وكبير المستشارين السير ديفيد كين، وبيتر ريسك (مدير أول في المحكمة العليا البريطانية) وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.
في بداية الاجتماع، رحّب نائب رئيس المؤسسة بوفد المؤسسة، وأطلَعهم على دور المؤسسة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، كما تم التطرق إلى أوضاع الحقوقية في مملكة البحرين ودور المؤسسة الوطنية في التعاطي معها وفقًا للاختصاصات الموكلة إليها.
كما وقدم الأمين العام المساعد والقائم بأعمال الأمين العام المستشار ياسر شاهين شرحًا مفصلاً حول عمل المؤسسة الوطنية وأهدافها واختصاصاتها والواردة في القانون رقم 26 لسنة 2014 المعني بإنشائها، والدور الذي تلعبه في نشر ثقافة حقوق الإنسان عبر الدورات والندوات وورش العمل التي تقوم بها المؤسسة بشكل دوري سواء داخل أو خارج المؤسسة.
وخلال اللقاء تم تطرّق إلى بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة الوطنية ومؤسسة سلين البريطانية في مجال حقوق الإنسان وتبادل الخبرات.
من جانبهم، أشاد الوفد الزائر بأهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات التي تدعم عمل المؤسسة الوطنية في مجال حقوق الإنسان، وقد أوضح الوفد أنه يسعى لبناء القدرات من خلال تقديم البرامج التدريبية وسبل الدعم والمساندة لتمكين المؤسسة الوطنية من لعب دور رائد في مجال حقوق الإنسان.
الجدير بالذكر أن مؤسسة سلين هي مؤسسة خيرية تعليمية تعمل مع كبار القضاة ومؤسسات العدالة في جميع أنحاء العالم لتحسين نظم العدالة وسيادة القانون، وتعزيز التفاهم المهنية لحقوق الإنسان والوساطة وقانون الاتحاد الأوروبي وممارسته.