+A
A-

تخريج 27 مشاركا في دورة مكافحة الحريق وأجهزة التنفس

الرفاع- قوة الدفاع: أقامت الإدارة العامة للدفاع المدني، حفل تخريج المجموعة الأولى من دورة مكافحة الحريق وأجهزة التنفس لمنتسبي قوة دفاع البحرين والبالغ عددهم 27 مشاركا، حيث تعد هذه الدورة الأولى ضمن سلسلة من الدورات التي تعقد على مدار العام، وتمثل امتدادا للتعاون بين وزارة الداخلية وقوة دفاع البحرين؛ لإيجاد أفضل السبل لتطوير الأداء من خلال بناء سواعد مدربة وقادرة على التعامل مع المستجدات كافة بكفاءة واحترافية. وأكد نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني العميد عبدالعزيز العامر ضرورة أن يستشعر الخريجون كل ما تعلموه لتطبيق وترجمة العلم إلى عمل في الميدان، وأن يكونوا مثالاً في الإخلاص والعطاء، منوها إلى أهمية أعمال الدفاع المدني في سمو الأهداف ونبل المقاصد التي قام من أجلها في سلامة الإنسان وحفظ ممتلكاته.
وتضمن البرنامج التدريبي لمكافحة الحريق وأجهزة التنفس، موضوعات مهمة، منها المفاهيم الخاصة بكيمياء الحريق والمواد الخطرة وكيفية استخدام معدات الإطفاء ووسائل السلامة وطرق نقل المصابين وعملية الإخلاء، إضافة إلى كيفية تقديم خدمة الإسعافات الأولية في حال حدوث أي طارئ والمهارات الأساسية في كيفية استخدام أجهزة التنفس.
كما اشتمل البرنامج على زيارة تدريبية إلى شركة نفط البحرين (بابكو)؛ للتعرف على آلية التعامل مع حرائق المواد البترولية السائلة والغازية.