+A
A-

العين والهلال للتعويض

(رويترز العربية): سيسعى العين الإماراتي والهلال السعودي للانتفاضة بعد خسارتهما لقبي الدوري المحلي وذلك لضمان التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
ويحتل العين المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على الأهلي المتوج بلقب الدوري السعودي والفوز فقط على ناساف الاوزبكي سيمنحه بطاقة التأهل.
ويحتل ناساف المركز الرابع في المجموعة برصيد خمس نقاط.
ويأمل للأهلي في الفوز على الجيش القطري الذي ضمن صدارة المجموعة وعدم فوز العين على ناساف باعتبار ذلك الأمل الوحيد أمام بطل السعودية للعبور للدور المقبل.
ويسعى الهلال للتغلب على تراكتور سازي الإيراني في مسقط لمرافقته إلى دور الستة عشر.
ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد ثماني نقاط متقدما بنقطة واحدة عن باختاكور الاوزبكي صاحب المركز الثالث فيما يتذيل الجزيرة الإماراتي المجموعة برصيد نقطة واحدة.
وفقد الهلال فرصة ضمان التأهل في الجولة الماضية بعد هزيمته أمام تراكتور 2-صفر لكن الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة باختاكور والجزيرة ستمنحه بطاقة التأهل.
وقرر اليوناني جيورجيوس دونيس مدرب الهلال ضم البرازيليين إيلتون الميدا وكارلوس إدواردو وعبد الله الزوري إلى تشكيلة الفريق لكن مشاركتهم في المباراة لم تتأكد بعد.
وسيتوجه النصر الإماراتي الأربعاء لمواجهة لوكوموتيف الاوزبكي في مهمة صعبة لحسم تأهله للدور المقبل بينما لا مفر أمام الاتحاد السعودي من الفوز على سيباهان الإيراني.
ويحتل لوكوموتيف صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على النصر صاحب المركز الثاني وثلاث نقاط على الاتحاد بينما يأتي سيباهان في المركز الأخير بثلاث نقاط.
وفوز أي من النصر أو لوكوموتيف سيمنحه بطاقة التأهل وسينتظر الاتحاد نتيجة المباراة لتحديد موقفه من الصعود إذ أن التعادل هي النتيجة الوحيدة التي تجعله يغادر البطولة. ويتفوق النصر على الاتحاد في سجل المواجهات المباشرة.
ويحصد الاتحاد بطاقة التأهل مباشرة إذا تغلب لوكوموتيف على النصر بينما يحسم فارق الأهداف تأهل الاتحاد إذا تغلب النصر على مضيفه الاوزبكي. وكان الاتحاد قد تعادله مع لوكوموتيف بنتيجة 1-1 في المباراتين.
ويلعب لخويا صاحب المركز الثاني برصيد ثماني نقاط مع بونيودكور الأوزبكي صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين بينما يلعب النصر السعودي صاحب المركز الثالث بخمس نقاط مع زوب اهان المتصدر برصيد 11 نقطة.
ويتفوق لخويا على النصر في سجل المواجهات المباشرة.