+A
A-

الشيخة مي: ما يجمعنا بمصر أكثر من مجرد علاقات أخوية دبلوماسية

الجفير- هيئة الثقافة والآثار: مازالت أصداء زيارة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية مصر العربية تتردد في الفضاءات ما بين البلدين.
وقالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة “ما يجمع مملكة البحرين بجمهورية مصر العربية هو أكثر من مجرد علاقات أخوية دبلوماسية بين أي بلدين، إنما ما يجمعنا بهذا البلد العريق حبّنا المشترك لثقافتنا وحضارة نستلهم منها الجمال لصناعة واقع أفضل”.
وأردفت “رؤيتنا وإستراتيجيتنا في هيئة البحرين للثقافة والآثار نابعة من جهود وسهر صاحب الجلالة الملك الذي يرى في مصر عمقاً ثقافياً واجتماعيا وسياسيا لمملكة البحرين”.
وحول الاتفاقية الثقافية التي تم توقيعها خلال زيارة جلالته أوضحت الشيخة مي “لقاؤنا الحضاري والإنساني، والذي يجمعنا بمصر لهو لقاء نحرص على استمراره وتعزيزه عبر أدوات التبادل الثقافي كافة في مجالات الآثار والتراث والفنون وغيرها”، مؤكدة أن التعاون ما بين البحرين ومصر يثمر على الدوام منجزات ثقافية تلبي طموحات شعبي البلدين.
وتشهد العلاقات الثقافية ما بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية ازدهارا مطردا على مدى السنوات الماضية من خلال حضور الحضارة المصرية العريقة في الحراك الثقافي البحريني وعبر جهود سفارة جمهورية مصر العربية التي تحرص على إثراء المشهد الثقافي عبر مشاركات وتعاونات مستمرة مع هيئة البحرين للثقافة والآثار في مواسم ثقافية مختلفة.
وكان آخر ملامح الحضور المصري في الحراك الثقافي البحريني، مشاركة دار الأوبرا المصرية، من خلال دعم السفارة المصرية، في مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر عبر حفل “الليلة الكبيرة”، والذي أحيا أجمل وأشهر أعمال الشاعر المصري القدير صلاح جاهين، حفل الفنان المصري محمد محسن في الصالة الثقافية والأمسية الشعرية التي شهدها متحف البحرين الوطني للشاعر المصري جمال بخيت. وكان الموسيقار المصري عمر خيرت قد قدّم حفله ضمن مهرجان ربيع الثقافة العاشر للعام 2015 في مسرح البحرين الوطني.