+A
A-

البكري: مستشفيات أضحت “مسالخ بشرية”

قال النائب محسن البكري إن مستشفيات أضحت “مسالخ بشرية” مع كثرة الأخطاء الطبية التي تقع بها، ناقلاً عن خبير دولي وقوع 100 خطأ طبي في البحرين العام 2015. وأضاف: “أن مملكة البحرين تشهد تناميًا لما يعرف بالدكاكين الصحية”. وانتقد النائب البكري إجابة وزيرة الصحة فائقة الصالح على سؤاله البرلماني بشأن آفاق السياحة العلاجية في البحرين. واستطرد: “إن الإجابة جاءت مقتضبة ولا تحمل أي أرقام أو بيانات حول برنامج وزارة الصحة لجعل البحرين مقصدًا للسياحة العلاجية”.
وطالب البكري بمجموعة من الإجراءات والخطوات لتلافي هجرة الأطباء والمحترفين من القطاع الصحي. وشنّ النائب هجومًا على تطبيق وزارة الصحة لنظام البصمة على الأطباء الاستشاريين.
وردًّا علي ذلك، تحدثت الوزيرة الصالح عن الكثير من المشاريع الصحية في مرحلة إعداد التصاميم، وأبرزها مستشفى الملك عبدالعزيز الذي سيشُرع في تنفيذه العام 2017 ليكون إحدى المؤسسات الصحية الرائدة في خدمة المواطنين والمقيمين. ولفتت إلى خروج 48 طبيبًا عبر الاستقالات أو التقاعد، وهذا العدد لا يذكر مع وجود 10 آلاف موظف، بحسب الوزيرة.
وأكدت أن نظام البصمة جاء في إطار إجراءات ديوان الخدمة المدنية، ولا نريد إعطاء استثناءات، ولن يؤثر على مستحقات الطبيب بتاتًا، مشيرة إلى استعدادها إلى تطبيق البصمة على نفسها.
وكشفت الصالح في معرض ردها على النائب جمال بوحسن عن لقاءات مكثفة ستجرى خلال الشهرين المقبلين لبلورة رؤية أوضح بشأن التأمين الصحي على المواطنين.