+A
A-

“الحلم” ما يزال بين أيدينا

لندن (رويترز العربية)
مع اقتراب لقب الدوري الانجليزي الممتاز من ليستر سيتي فإن كل القصص الخيالية تمر بأوقات عصيبة قبل أن يعيش الجميع في سعادة في النهاية.
وعندما تغلب فريق المدرب كلاوديو رانييري 2-صفر على سندرلاند في العاشر من أبريل نيسان الحالي ابتعد بفارق عشر نقاط لمدة ساعات قليلة قبل أن يفوز توتنهام هوتسبير على مانشستر يونايتد.
لكن الأمور تغيرت بشكل سيء في المرحلة الماضية عندما طرد جيمي فاردي هداف ليستر أمام وست هام يونايتد واحتاج فريقه لركلة جزاء مثيرة للجدل في النهاية ليتعادل 2-2.
وقلص فوز توتنهام 4-صفر على ستوك الفارق بين فريقي المقدمة إلى خمس نقاط قبل أربع جولات من نهاية الموسم.
وسيعرف فاردي مصيره وهل ستطبق عليه أي عقوبة أخرى بعد اتهامه بسوء التصرف بعد طرده.
لذا ستكون الأجواء متوترة عندما يلعب ليستر ضد سوانزي سيتي يوم الأحد وقبل 24 ساعة من مواجهة توتنهام ضد وست بروميتش البيون.
واستطاع ليستر حصد النقاط في الجولات الماضية لكنه مع إيقاف فاردي صاحب 22 هدفا بعد أن لعب اخر 47 مباراة في الدوري فإنها ستكون مباراة محفوفة بالمخاطر أمام فريق اقترب من ضمان البقاء في دوري الأضواء.
لكن توتنهام يواصل الاقتراب من الصدارة ببطء وما زالت جماهير ليستر تتذكر عام 1963 عندما كان الفريق قريبا من لقبه الأول في الدوري لكنه خسره في اخر أربع مباريات.
لكن رانييري الذي من المرجح أن يشرك المهاجم ليوناردو اولوا بدلا من فاردي طالب جماهيره بألا يقلقوا.
وأضاف “كنا نشعر بالقلق في بداية الموسم عندما كنا بحاجة إلى جمع 40 نقطة. لكن الآن نستمتع بالأمور.”
وتابع “لا اتحدث مطلقا مع لاعبي الفريق عن الفارق أو ما شابه ذلك. كل شيء ما يزال بين أيدينا. إذا كافحنا وفزنا فهذا جيد. إذا كان فريق اخر يمكن أن يكون ارسنال أو توتنهام.. أفضل منا وفاز بالدوري فبالتوفيق.”
وتوتنهام الذي أكثر من سجل في الدوري وأقل من استقبلت شباكه أهدافا يتطلع للمنافسة وسيكون جاهزا إذا تعثر ليستر.
وقال لاعبه هاري كين متصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 24 هدفا إن اللعب بعد انتهاء مباريات منافسه ليس مشكلة.
وأضاف مهاجم المنتخب الانجليزي “مشاهدة مباريات الجولة والانتظار حتى يوم الاثنين لكي تلعب هو من يجهزك ويحمسك للمباريات.”
وتابع “يجب علينا الفوز بمبارياتنا. نريد الفوز بكل المباريات الأربع وعندها سننتظر ماذا سيحدث.”
وستتواصل المنافسة حول من سيتفادى الانضمام إلى استون فيلا في الهبوط إلى الدرجة الثانية ويمكن لسندلارند الابتعاد عن منطقة الخطر إذا تغلب على ارسنال يوم الأحد.
وسيحاول نيوكاسل يونايتد الذي تحسنت نتائجه تفادي الهبوط والاستفادة من عدم لعب نوريتش سيتي الذي يحتل المركز 17 على الرغم من صعوبة مهمته أمام ليفربول يوم السبت.