+A
A-

“الغرفة” تجتمع اليوم لبحث مناقشات “الجمعية العمومية”


البلاد - المحرر الاقتصادي: يعقد اليوم الأربعاء اجتماع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين.
وأوضح مصدر لـ “البلاد” أن أجندة اجتماع مجلس الإدارة الذي سيعقد صباح اليوم الأربعاء؛ لمناقشة الجمعية العمومية وما دار فيها، وكل المواضيع المتعلقة بمجلس الإدارة، من بينها محاضر مجلس الإدارة، والمشاركات الخارجية للغرفة، والدعوات التي تسلمتها الغرفة.
وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إلى أن حسم موقف المجلس من استقالة رئيسه خالد المؤيد غير مدرج رسميًا على أجندة اجتماع مجلس الإدارة اليوم، إلا أن من المرجح مناقشته خصوصًا وأن أعضاء مجلس الإدارة قد خاطبوا المؤيد بقرارهم رفض الاستقالة التي تقدم بها لهم.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الزياني قد أكد في تصريحه الأخير لـ “البلاد” أن كل المحاولات والاتصالات التي تمت مع رئيس مجلس الإدارة خالد المؤيد لثنيه عن استقالته باءت بالفشل، إلا أن هذه المحاولات سوف تستمر لعودة المؤيد لرئاسة الغرفة.
يذكر أن مجلس إدارة الغرفة قد قرر مجلس في اجتماعه غير العادي الذي عقد 27 مارس الماضي إعادة تزكية خالد المؤيد رئيسًا للفترة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس، وتزكية خالد الزياني نائبًا أول للرئيس، وانتخاب عبدالحميد الكوهجي نائبًا ثانيًا، وتزكية عيسى عبدالرحيم أمينا ماليا، ومحمد ساجد إظهار الحق نائباً للأمين المالي، وتزكية كل من أحمد بن هندي وعبدالحكيم الشمري لعضوية المكتب التنفيذي.
وأقر مجلس إدارة الغرفة في اجتماعه الذي عقد 27 مارس الماضي التقرير المالي للغرفة عن السنة المالية 2015 بحضور مدقق الحسابات الخارجي للغرفة، كما ناقش التقرير السنوي عن نشاط الغرفة لعام 2015، تمهيداً لعرضهما في الاجتماع المقبل للجمعية العمومية العادية التي سوف تعقد بتاريخ 7 أبريل 2016، كما أقر المجلس مشروع ميزانية الغرفة لعام 2016.
يذكر أنه إذا لم يتراجع المؤيد عن استقالته سيتم انتخاب رئيس جديد من الأعضاء ودخول عضو الاحتياط الأول إلى مجلس الإدارة.