+A
A-

السجن لأكثر من نصف قرن على متهمين بقتل مغنٍّ

قضت محكمة في غواتيمالا بسجن خمسة أشخاص تصل مدة بعضهم إلى 53 عاما بتهمة اغتيال المغني الشعبي الأرجنتيني الشهير فاكوندو كوبرال عام 2011.
كان هنري فارينا متعهد حفلاته الذي أصيب في الهجوم يقود السيارة عندما تعرضت لإطلاق النار وبها كابرال متجها لمطار غواتيمالا بعد انتهاء المغني من حفلة غنائية هناك، وفق ما أوردته وكالة رويترز.
وحُكم على فارينا -وهو رجل أعمال من غواتيمالا- بالسجن 30 عاما بتهم الاتجار في المخدرات وضلوعه في أعمال الجريمة المنظمة وغسل الأموال. واشتبهت السلطات أن فارينا كان الهدف الحقيقي للهجوم.
وحكمت المحكمة على شخصين يوم الخميس بالسجن 53 عاما بتهم القتل والشروع في القتل ومحاولة التستر على الجريمة بينما حكم على الثلاثة الآخرين بالسجن 50 عاما بتهم القتل والشروع في القتل.
واجتاحت غواتيمالا موجة من عمليات القتل المرتبطة بأعمال الجريمة المنظمة وعصابات المخدرات المكسيكية التي تستخدم أحد أفقر البلدان في أمريكا اللاتينية كمحطة رئيسية لإعادة شحن الكوكايين.
وبزغ نجم كابرال في السبعينات كمطرب احتجاجي بأغنيته المعروفة (نو سوي دي أكوي. ني سوي دي آلا) وتعني “أنا لست من هنا ولا من هناك” والتي كثيرا ما غناها آخرون بتوزيعات موسيقية جديدة منهم المغني خوليو إغليسياس.